العناوين الرئيسيةتعليم

نحو 87 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث 

بدأت صباح اليوم امتحانات الفصل الثاني في جامعة البعث للعام الدراسي 2020-2021 والتي تستمر لمدة شهر تقريباً.

وبيّن الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لتلفزيون الخبر” أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الثاني بلغ حوالي87 ألف طالب وطالبة من مختلف الاختصاصات في 21 كلية و 4 معاهد”.

وأشار الخطيب ” أن الجامعة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بالشكل الأمثل وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة واعتماد الأسئلة التي تتناسب مع الوقت ومختلف مستويات الطلاب”.

وأوضح” أن إدارة الجامعة وجهت الكليات للاستعداد لاستقبال الطلاب وإعداد البرامج والجداول الامتحانية وتوزيع المراقبين على القاعات وتجهيز القاعات والمدرجات والتأكيد على النظافة وتحقيق التباعد المكاني”.

وأردف الخطيب” كما تم التأكيد على أعضاء الهيئة التدريسية بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات وأسئلة الطلاب وحل أي مشكلة تطرأ والمباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخير بإصدار النتائج”.

ودعا الخطيب الطلاب ” للالتزام بالتعليمات الامتحانية والقواعد الناظمة للعقوبات الصادرة عن الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعدم التورط بارتكاب المخالفات وتعرضهم بالتالي للعقوبات التي يمكن أن تؤثر على تحصيلهم الدراسي”.

الجدير بالذكر أن بدء الإمتحانات الجامعية يتزامن مع أزمة سير حادة في مختلف مناطق الريف والمدينة على خلفية صدور قرار برفع سعر ليتر المازوت الى 500 ليرة سورية، ما جعل الكثير من الطلاب يتوجهون إلى الجامعة سيرا على الاقدام أو ركوب التكسي التي تشهد بدورها تسعيرات كيفية من قبل سائقيها.

عمار إبراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق