العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مؤسسة مياه ريف دمشق “تضع الحق” على شركة الكهرباء بعدم وصول المياه إلى أهالي السبينة

اشتكى عدد من الأهالي حي الجورة في منطقة السبينة بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر عدم وصول المياه لمنازلهم وسط عدم تفعيل مضخات المياه في الحي من قِبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن أهالي حارات المخفر القديم ومعمل الجبنة والمطابع نعاني من عدم وصول المياه لمنازلنا منذ فترة طويلة “.

وأضاف الأهالي أنه” يوجد مضختي ماء في الحي لم يتعرضا للسرقة أو التخريب من قِبل الإرهابيين لكنهما بحاجة لتفعيل وتواصلنا مراراً مع مؤسسة المياه لكن دون أي استجابة”.

وأفاد مدير الوحدات الاقتصادية بالمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها وسام بارودي لتلفزيون الخبر أن “وضع الكهرباء أثر بشكل كبير علينا فهذه المناطق تعتمد بشكل رئيسي على الآبار المحلية المتوزعة بين المنازل ما خلق صعوبات”.

وتابع بارودي “بالسبينة يوجد ١٧ بئر عامل وهناك ٤ آبار نعمل على إعادة تأهيلها في أحياء المدارس والمخفر القديم وجنوب المخيم وجمعيات الشامية وهي المناطق المذكورة بالشكوى وحالياً وجهنا بدراسة هذه الآبار لمعرفة وضعهم بعد سنوات الحرب”.

يذكر أن معظم الريف السوري يعاني جراء عدم وصول المياه للمنازل نتيجة تقنين الكهرباء من جهة، وضعف الموسم المطري من جهة أُخرى، عدا عن سوء حال شبكات المياه في معظم المناطق جراء الإرهاب أو قدم الشبكات.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى