العناوين الرئيسيةرياضة

نجاحات عديدة في الرياضة السورية عام 2021

تودع الرياضة السورية العام 2021، والذي عرفت فيه محطات إيجابية عديدة، تميزت فيه معظم الألعاب الفردية والجماعية، بعيدا عن هموم كرة القدم، ومشاكلها.

وتصدر إحراز الرباع السوري معن أسعد للميدالية البرونزية الأولمبية في رفع الأثقال، واجهة الإنجازات الرياضية السورية في العام 2021، بعد أن جلب لسوريا رابع ميداليتها الأولمبية في التاريخ.

وتفاعل السوريون مع مشاركة لاعبة كرة الطاولة السورية هند ظاظا في أولمبياد طوكيو، البالغة من العمر 12 عاما، رغم خروجها من المنافسات، حيث تغنى بها الإعلام العالمي، لكونها أصغر لاعبة مشاركة في الأولمبياد الكبير.

وبلغ السباح أيمن كلزية لبطولة العالم للسباحة المقرر إقامتها في اليابان العام المقبل، بعد تصدره للمرحلة الجزئية في سباق 200 متر فراشة في أولمبياد طوكيو، في دقيقتين تقريبا، وهو رقم قياسي سوري جديد في السباحة.

واحتضنت اللاذقية في العام 2021 فعاليات دورة ألعاب جريح الوطن الأولى، بمشاركة نحو 100 جريح من جرحى العجز الكلي، وبحضور عربي ودولي.

وكان العام 2021 استثنائيا على صعيد منتخب سوريا لكرة السلة، والذي عرف فيه طعم النجاح، عبر العودة للمشاركة بكأس آسيا، بتجاوزه مجموعته بالتصفيات، والتي ضمته إلى جانب إيران والسعودية وقطر.

وعرف العام 2021 نجاحا سوريا آخر بكرة السلة، تمثل بحصول فريق نادي الثورة للسيدات، على وصافة بطولة الأندية العربية، والتي استضافتها الأردن، لتكون البطولة بوابة لعودة الألق لكرة السلة الأنثوية.

وتقاسمت أندية الكرامة والجلاء والاتحاد، ألقاب السلة في العام 2021، فحسم الكرامة الدوري لصالحه للمرة الأولى بتاريخه، وتوج الجلاء بكأس الجمهورية، فيما حصد الاتحاد لقب كأس السوبر، في العام الذي كان شاهدا على تبوء طريف قوطرش، لرئاسة اتحاد السلة.

واختتمت كرة السلة السورية عامها بحدثين استثنائين، تمثل الأول بعودة سوريا لاستضافة المباريات الدولية للمرة الأولى منذ بداية الحرب، بلقاء سوريا وكازاخستان بالعاصمة دمشق، فيما كان الحدث الأهم، دخول صالة الحمدانية بحلب بالخدمة، وافتتاحها الجماهيري الكبير، بعد عشرات السنين من الانتظار.

وحصدت سوريا برونزية بطولة العالم العسكرية في الملاكمة، عبر علاء الدين غصون، في حين تمكن عبد الله المحمد من منح سوريا برونزية آسيوية في لعبة التايكواندو.

و احتل اتحاد بناء الأجسام المركز الأول في عدد الميداليات بين بقية الاتحادات في العام 2021، بواقع 34 ميدالية.

وحل اتحاد الفروسية ثانيا ب32 ميدالية منها 14 ذهبية و8 فضيات و10 برونزيات فاتحادي الكيك بوكسينغ والرياضات الخاصة ولكل منهما 13 ميدالية متنوعة.

ووصل منتخب سوريا للركبي للسيدات إلى نصف نهائي غرب آسيا في قطر، بعد عدة أشهر على حصوله على وصافة بطولة العرب في مصر.

وخسر منتخب سوريا للسيدات بكرة اليد فرصة الوصول للمونديال، بعد خروجه من التصفيات الآسيوية التي أقيمت في الأردن، وحلوله ثامنا في الترتيب العام.

يذكر أن الرياضة السورية ستكون في العام 2022 على موعد مع العديد من الاستحقاقات الهامة كتصفيات كأس العالم في كرة القدم وكرة السلة، مع وعود بإقامة بطولة دولية لافتتاح صالة الحمدانية بشكل دولي في حلب، شباط المقبل.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى