العناوين الرئيسيةرياضة

نتائج قياسية في افتتاح مباريات كأس الجمهورية

افتتحت الاثنين منافسات الدور الـ32 من مسابقة كأس الجمهورية العربية السورية لكرة القدم، بإقامة سبع مباريات بنظام المرحلة الواحدة، بدون ذهاب وإياب.

ونجحت جميع فرق الدرجة الممتازة التي لعبت الاثنين، في التأهل لدور ثمن النهائي، بعدما تجاوزت الفرق القادمة من الدرجات الأدنى.

وسجلت بداية الدور غزارة تهديفية كبيرة عكست تباين المستويات الكبير بين فرق الدرجة الممتازة، وفرق الدرجات الأدنى التي لم تسجل أي مفاجأة تذكر.

وانتصر حطين على فريق محافظة القنيطرة بسبعة أهداف نظيفة سجل منها مارديك مارديكيان 6 أهداف، وكان الهدف االسابع من نصيب مصطفى جنيد.

وتفوق الشرطة على عمال حماه بثمانية أهداف مقابل هدف، وقع على خمس منها سامر خانكان، وسجل البقية كل من محمد خلفن مازن علوان، ويزن الأعسر.

وانتصر الكرامة على نادي بانياس بخمسة أهداف نظيفة وقع عليها كل من حسن العويد “هاتريك”، محمود الأسود، والعائد بعد غياب حيان الحموي، ليتأهل الكرامة لمواجهة المخرم في الدور التالي.

وتغلب الفتوة على السفيرة القادم من ريف حلب، بسبعة أهداف نظيفة، سجلها كل من محمد كنيص هدفين، علي بعاج هدفين، ومحمد حرب وياسر ابراهيم وميسرة العرسان، ليواجه حطين بالدور المقبل.

وبسباعية أيضا تفوق الحرية على جاره الشهباء، ليتأهل لمواجهة جبلة بالدور الثمن النهائي، حيث سجل للحرية كل من عبد الله النجار “هاتريك”، طه دياب، محمد الحسن، أحمد العبد الله، وأحمد الدبل.

وتأهل الطليعة للدور القادم، بعد فوز صعب على معضمية الشام بهدف نظيف، فيما انتهت قمة الاثنين بين جبلة والمحافظة بفوز جبلة بهدفين نظيفين، سجلهما نور علوش ومحمود البحر.

وتستكمل المواجهات غدا بإقامة ثمان مواجهات، حيث يلتقي كل من الساحل مع المجد، تشرين مع النورس، الوثبة مع صوران، الجيش مع صافيتا، الاتحاد مع عفرين، الوحدة مع العربي، حرجلة مع مورك، شرطة حلب مع النواعير.

يذكر أن الدور ثمن النهائي سيقام في الفترة بين ذهاب وإياب الدوري السوري لكرة القدم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق