العناوين الرئيسيةمحليات

ميناء الصيد والنزهة في اللاذقية على موعد مع غرف مسبقة الصنع

أكد مدير عام الموانئ العميد عمار مخلوف لتلفزيون الخبر أن” تمت الموافقة من قبل وزارة النقل على طلبات الصيادين لإشغال مساحات محددة من رصيف ميناء الصيد والنزهة باللاذقية، وذلك من خلال إقامة غرف مسبق الصنع”.

وأضاف مخلوف: “لدى قيامنا بالكشف على أبعاد الأرصفة والمساحات الممكن أشغالها داخل الميناء، تبين ضرورة وجود غرف تخدم الصيادين في عملهم حيث يضعون داخلها شباك الصيد وأغراضهم الشخصية، بالاضافة لاستثمارها أيضا كورش صيانة للمراكب من كهرباء وميكانيك ونجارة”.

وتابع مخلوف: “بحسب دراسة المساحة يمكن اقامة ٢٨ غرفة مسبقة الصنع ستسهم بالتخلص من المظاهر العشوائية الموجودة حاليا في الميناء الذي يضم نحو ٤٠٠ مركب و١٠ يخوت خاصة”.

وأشار مخلوف إلى أنه “تم تحديد شروط مسبقة لاقامة الغرف بحيث تكون من النموذج الموجود لدى مؤسسة الاسكان العسكرية موحدة اللون والشكل الخارجي وقابلة للازالة حين الطلب بحيث تعطي مظهراً حضارياً وجمالياً للميناء”.

ولفت مخلوف الى أنه يوجد نموذجين لهذه الغرف بحسب المساحة بشكل ينسجم مع المخطط المعد لهذه الغاية، النموذج الأول غرف خاصة بالورشات، والنموذج الثاني غرف خاصة بالصيادين”.

وأكد مخلوف أنه “تم وضع اعلان في ميناء الصيد والنزهة باللاذقية للراغبين من الصيادين لإشغال مساحات محددة من الرصيف وفق النموذجين الموضوعين، مراجعة المديرية العامة للموانئ لتقديم طلبات لإشغال هذه المساحات”.

وأضاف مخلوف: ” سيتم جمع الطلبات ودراستها وتوزيع المساحات المحددة على الصيادين بشكل عادل ومدروس، تمهيدا لوضع هذه الغرف”، مبيناً أنه “سيتم استيفاء بدلات الأشغال المترتبة الناتجة عن هذه الاشغالات سنويا”.

وأوضح مخلوف أنه لن “يتم ازالة العشوائيات التي يستخدمها الصيادون حاليا في ميناء الصيد والنزهة الا بعد الانتهاء من وضع الغرف مسبقة الصنع”، مضيفا:” وفي حال نجاح هذا المشروع سيتم تكراره في أي ميناء يكون الصيادون بحاجة فيه لغرف”.

الجدير بالذكر أن يوجد في الساحل السوري ١٦٠٠ مركب صيد، وهناك الاف العائلات التي يشكل لها الصيد مصدر الرزق الوحيد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">