العناوين الرئيسيةفلاش

مياه الحمامات “تسرح” بالوحدة 11 للسكن الجامعي في حلب.. والصيانة تنتظر موافقة الحكومة

تعاني طوابق الوحدة السكنية رقم 11 في المدينة الجامعية في حلب من مشكلة تسرب المياه في الأسقف المتشققة للكتل الخاصة بالحمامات، ووصولها إلى الطوابق المنخفضة، الثانية والثالثة والرابعة.

وأوضح طلاب يسكنون في الوحدة لتلفزيون الخبر أنهم “لا يستطيعون استخدام الحمامات بسبب التشققات الكبيرة في السقف، وتسرب المياه من الطوابق الأعلى، علماً أن الوحدة تتألف من 6 طوابق”.

وأضافوا: “نتيجةً لذلك فإن الحمامات داخل الوحدة السكنية تنتشر فيها الأوساخ وتجري بها مياه عكرة، ومهما حاولنا تنظيفها فإن تسرب المياه يعيد الوضع لما كان عليه”.

وأشار الطلاب إلى أن “الوحدة 11 تفتقر أيضاً للعديد من الخدمات كالنظافة وإنارة الكاريدورات، كما أن مياه الشرب تحتوي على نسب كبيرة من الكلور، وكنا تقدمنا بعدة شكاوى للمشرفين حول هذه الأمور”.

بدوره، أكد مصدر مسؤول في جامعة حلب لتلفزيون الخبر أن “وضع الوحدة المذكورة معروف، وتنضم إليها الوحدة 12 أيضاً التي تحتاج بدورها لصيانة، الأمر الذي يتم العمل عليه حالياً”.

وشرح المصدر أن “الوحدتان 11 و12 سيتم المباشرة بصيانتهما بشكل كامل بعد وصول موافقة مجلس الوزراء حول طلب الجامعة الذي تم رفعه خلال الأسبوع الماضي”.

وبيّن المصدر أن “الطلب من أجل صيانة الوحدتان قُدم بشكل استثنائي، فهو من خارج خطة اعتمادات الجامعة، ورفعته وزارة التعليم العالي لرئاسة مجلس الوزراء من أجل الموافقة عليه، وفور وصول الموافقة ستبدأ عمليات صيانة كلا الوحدتان”.

يذكر أن المدينة الجامعية في حلب تتألف من 20 وحدة سكنية، تستوعب بمجملها حوالي 16 ألف طالب وطالبة بمعدل 4 لـ 6 طلاب في الغرفة الواحدة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

Image may contain: outdoor and water

Image may contain: outdoor

Image may contain: outdoor

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق