العناوين الرئيسيةفلاش

موظفو النقل الداخلي في حمص يشتكون تأخر رواتبهم ومسؤول يحمّل “نهاية السنة والعطلة” المسؤولية

اشتكى مجموعة من موظفي وسائقي شركة النقل الداخلي في حمص لتلفزيون الخبر عدم استلامهم رواتبهم هذا الشهر بحجة عدم توافر سيولة.

وقال أحد المشتكين “قبضنا المنحة لكن لم نقبض رواتبنا هذا الشهر لحد هذه اللحظة وقمنا بمراجعة الإدارة فكانت الحجة عدم توافر سيولة مع العلم أن باصات الشركة تعمل جميعها ويمكن أن تغطي الرواتب من خلال اسعار التذاكر”.

من جهته، أعاد المدير المالي لشركة النقل الداخلي في حمص سبب هذه المشكلة إلى “نهاية السنة المالية والعطلة”.

وقال شدود لتلفزيون الخبر “ماجرى هو أننا كنا محكومين بنهاية سنة مالية وكان هناك عطلة لذلك قمنا بتقبيض المنح كحالة استباقية على الرغم من أن المنحة من وفورات 2020 ولم يكن لدينا وفورات”.

وتابع “قمنا بالتواصل مع وزارة المالية حول تقبيض المنحة على أن يتم موافاتنا بكتاب من الوزارة لتغطيتها فبينما أغلقنا قيود سنة 2020 وجهزت الرواتب وفق أصول الصرف المعتمدة يجري اليوم تقبيض الرواتب بشكل أصولي”.

وأضاف “تواصلنا مع المصرف التجاري السوري بحمص قبل يومين بخصوص حوالة من المصرف المركزي بدمشق للمصرف المركزي بحمص والذي قام بدوره بتحويلها لتجاري حمص”.

وختم شدود بقوله “قمت حينها بطلب رصيد الحساب ليتبين أنه لا يوجد سوى 15 مليون ليرة جرى تقبيض المنحة من خلالها ريثما تم تحويل السيولة على الحساب وإدخالها به استطعنا جلب المبلغ اليوم وتقبيض الموظفين”.

يذكر أنه بموجب قرار مجلس الوزراء جرى تعطيل الجهات العامة اعتباراً من 27/12/2020 حتى 3/1/2021 بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">