العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون في ضاحية ٨ آذار يشتكون عدم وصول المياه.. ومسؤول: الحل خلال أيام

اشتكى عدد من المواطنين في منطقة ضاحية ٨ أذار بريف دمشق لتلفزيون الخبر حول عدم وصول المياه لمنازلهم منذ أسابيع.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان منطقة بناية الكويتي منذ ٣ أسابيع والمياه لم تصل لمنازلنا إلا ما ندر والجميع يضع حجج لما يجري فتارة يقولون مشكلة الكهرباء وتارة المحروقات على الرغم من وصول المياه بموعدها لباقي الأحياء في الضاحية”.

من جهته قال مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها سامر الهاشمي لتلفزيون الخبر “هناك عقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ حل فني لمشكلة ضاحية ٨ آذار وسيتم المباشرة بالتنفيذ خلال أيام”.

وتابع الهاشمي “منطقتي بناية الكويتي وصالون دلال في الضاحية يتموضعان بنهاية الشبكة والمنطقة أصابها توسع كبير خلال الحرب وتصميم الشبكة لا يُلبي الغرض ما خلق معاناة للأهالي في موضوع وصول المياه لكن لم تصلنا شكاوى تتعلق بعدم وصول المياه طيلة هذه الفترة”.

وختم الهاشمي “في ضاحية ٨ آذار هناك منطقة نظامية ومنطقة مخالفات والإشكال في منطقة المخالفات حيث أصابها توسع كبير وغير متوقع خلال الحرب والشبكة مصممة لعدد مُعين من الأبنية والمشتركين لذلك سنقوم بتغذية نهاية الشبكة بخط مستقل من الخزان الموجود في الضاحية حيث ستصلها المياه مباشرةً”.

يذكر أن المواطن السوري يعاني من أزمات متلاحقة أثرت على جميع القطاعات ومنها القطاعات الخدمية وذلك نتيجة العقوبات الغربية على سوريا إضافة للتقصير الحكومي في علاج المشكلات التي يواجهها المواطن.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق