العناوين الرئيسيةرياضة

منتخب الشباب يحرم الاتحاد من 8 من أساسييه في الدوري..ومعن الراشد: قراري الفني عدم اللعب بدونهم

كشف معن الراشد مدرب شباب الاتحاد أن قراره الفني هو عدم خوض لقاء حطين يوم الجمعة بدوري الشباب، إلا بحال السماح للاعبي الاتحاد المشاركين مع منتخب الشباب، بالعودة للفريق.

وقال الراشد في تصريح لتلفزيون الخبر: “القرار الإداري بخصوص مصير اللقاء ومشاركتنا به من عدمها، يعود لمجلس الإدارة، وتحديدا لرئيس النادي باسل حموي، ولمشرف اللعبة جمعة الراشد”.

وتابع الراشد: “من غير المنطقي أن اخوض لقاء في دوري الشباب بدون 8 من اللاعبين الأساسيين، بحجة التحاقهم بمعسكر منتخب الشباب، واليوم غياب لاعب أو اثنين يؤثر في حظوظ أي فريق في هذه الفئة العمرية”.

وأضاف الراشد: “لم ننجح بالتواصل مع مدير المنتخب ورئيس لجنة المسابقات طلال بركات، الذي لم يرد على اتصالاتنا، فيما قال مدير المسابقات في الاتحاد جمال عثمان، أن لا إمكانية لتأجيل دوري الشباب بسبب المنتخب، لإنه غير مصنف دوري احترافي”.

وأكمل الراشد: “مدرب المنتخب أنس مخلوف وعدنا خيرا بخصوص عودة اللاعبين، لكنه لم يعلمنا حتى الآن قراره الرسمي بذلك، وأرفض أن يتم تجزئة الأمر، عبر السماح بعودة بعض اللاعبين ورفض عودة الآخرين، فأنا أريد الثمانية كلهم”.

وتابع الراشد: “أبلغت أنس مخلوف أن جماهير نادي الاتحاد، ستنتقدك بشدة، بحال رفض التحاق اللاعبين، لإنها ستعتبر النادي مستهدفا، بعد سلسلة أخطاء تحكيمية تعرض لها فريقا الرجال والشباب، عدى عن عدم عدالة قرعة دوري الرجال”.

وأوضح الراشد: “شخصيا لا اعتقد أن هنالك شيء مقصود ضد نادي الاتحاد، ولا أحد يستطيع إيقافنا أصلا، لكن ما يحدث ينم عن سوء تخطيط وتنظيم، ومن غير المقبول أن يتهرب مسؤولو اتحاد كرة القدم عن الرد على الاتصالات الواردة لهم، للبحث بقضايا كرتنا”.

وختم الراشد: “مايجري غريب على العرف الكروي في سوريا، حيث كانت تقام المعسكرات الداخلية في وسط الأسبوع، وتنتهي قبل يوم أو اثنين من موعد مباريات الدوري”.

من جهته قال عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد صالح عجلة لتلفزيون الخبر إن: “النادي تقدم عبر تنفيذية حلب ولجنتها الفنية بكتاب لاتحاد كرة القدم، يطلب فيه تأجيل لقاء حطين والاتحاد بدوري الشباب، أو التحاق لاعبي الاتحاد بالمنتخب بفريقهم لخوض اللقاء”.

وتابع عجلة: “ننتظر قرار اتحاد كرة القدم، ونتمناه عادلا للجميع، وبحال رفض طلبنا سنبحث خطوتنا اللاحقة، في مجلس إدارة النادي، لاتخاذ ما سيراه المجلس مناسبا حيال ذلك”.

وأكمل عجلة: “نأمل العدالة من اتحاد كرة القدم، الذي أجل دوري الرجال من أجل ناد واحد، ونطالب بضرورة حصول جميع اللاعبين على لقاح كورونا، عبر فرض الأمر رسميا عليهم من قبل اتحاد كرة القدم”.

وأردف عجلة: “فريقنا الشاب منقوص أساسا من عدة لاعبين مصابين بالكريب، فبمن سأشارك أمام حطين، بعد استبعاد 8 لاعبين لكونهم في منتخب الشباب، علما أننا سنجري فحوصات “بي سي أر” للتأكد من سلامة جميع لاعبي فريقنا قبل لقاء حطين”.

وختم عجلة: “الحل الأمثل لقصة كورونا في ملاعبنا هو إلزامية اللقاح، بدل تكبيد الأندية مصاريف المسحات، وإثارة الجدل والشكوك فيما بينها لاحقا حول دقة تلك الفحوصات، بحال أدت لاستبعاد لاعب مهم في هذا الفريق أو ذاك”.

يذكر أن شبان الاتحاد توجوا العام الفائت ببطولة دوري الشباب، ويحتلون حاليا وصافة ترتيب الدوري، بتسعة نقاط، من ثلاث انتصارات، وخسارة مع المتصدر الوثبة.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق