اقتصاد

ملياران و655 مليون ليرة .. مبالغ مخصصة لإعادة الإعمار في عدة محافظات سورية

وافقت لجنة إعادة الإعمار على تخصيص ورفد محافظات حلب والرقة ودرعا والحسكة بمبلغ 2 مليار و655 مليون ليرة سورية، من أجل أعمال إعادة التأهيل والترحيل وشراء الآليات والمواد اللازمة لإعادة الإعمار.

وبين مصدر في مجلس الوزراء لتلفزيون الخبر أن “لجنة إعادة الإعمار خصصت محافظة حلب بمبلغ مليار ليرة سورية من أجل تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية وإعادة التأهيل وتزفيت الطرق محلية، مع شراء الآليات اللازمة ومواد الترميم والترحيل للأنقاض”.

وأوضح المصدر أن “اللجنة خصصت أيضاً وزارة التعليم العالي بمبلغ 135 مليون ليرة سورية من أجل إعادة تأهيل المدينة الجامعية بالحسكة وإعادة تأهيل سكن أعضاء الهيئة التدريسية بالحسكة”.

وأضاف المصدر أنه “تم الموافقة على تخصيص مبلغ مليار و175 مليون ليرة سورية لمحافظة درعا من أجل إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة في المحافظة، متضمنة أعمال صيانة الطرق وترحيل سواتر ترابية وصيانة الجزر الوسيطة وأعمال الصرف الصحي”.

وخصصت لجنة إعادة الإعمار وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي “بمبلغ 45 مليون ليرة من أجل إعادة تأهيل مبنى مديرية الزراعة في درعا”.

أما بما يخص الرقة، فوافقت لجنة اعادة الإعمار في الحكومة على “تخصيص المحافظة بمبلغ 300 مليون ليرة لشراء عدد من الآليات الخدمية مثل ضواغطات القمامة وضاغطات الهواء ورؤوس المقطورات وغيرها من الآليات الضرورية لأعمال الخدمات”.

يذكر أن مجلس الوزراء كان صرح منذ أيام عن “تخصيص المؤسسة العامة للمناطق الحرة فرع حلب بمبلغ 245 مليون ليرة لزوم إنجاز الدراسات للمرحلتين الأولى والثانية ضمن الخطة الإسعافية لعام 2019″، مشيراً إلى أنه “تم توجيه اللجنة بأن تكون هذه الدراسات جاهزة للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى منها عام 2020”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق