العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول الإعلام بنادي حطين : نرفض العقوبات وندعو للجنة تحقيق نتواجه بها وحكم لقاء الشرطة

رفض مسؤول الإعلام بنادي حطين منذر عثمان في تصريح لتلفزيون الخبر العقوبات التي تعرض لها النادي على خلفية أحداث لقاء حطين والشرطة.

Image may contain: 1 person, suit

وكان اتحاد كرة القدم أوقف الأربعاء مدرب حطين حسين عفش حتى نهاية الموسم، وأقر إقامة لقاء حطين وحرجلة باللاذقية دون جمهور، إضافة لغرامة مالية مليون ونصف المليون ليرة، بسبب تصرفات جمهور ومدرب حطين ضد حكم لقاء الشرطة.

وقال عثمان : ” العقوبة برمتها ظالمة سواء بحق المدرب حسين عفش، أو بحق جمهور نادي حطين وحرمانه من حضور لقاء حرجلة”.

وتابع عثمان : “بخصوص عقوبة الجمهور، يفترض عادة أن يقوم الاتحاد بمعاقبة النادي بعد تنبيهه لأول مرة، والتنبيه الأول والوحيد الذي تلقاه النادي بعد لقاء الكرامة هذا الموسم، سقط بالعفو الصادر عن الاتحاد الرياضي العام بعد الجولة الخامسة”.

وأضاف عثمان : “المدرب حسين عفش نزل إلى أرض الملعب، ووجه لوماً للحكم نتحفظ عن ذكر مضمونه، لكنه لم يشتم الحكم بكلمات نابية، ولو قام بذلك لطرده الحكم مباشرة”.

ولفت عثمان إلى أن :”العقوبة جاءت بناء على تقرير حكم اللقاء عمار أبو علو، وليس بناء على تقرير مراقب المباراة، وانا أتمنى من اتحاد الكرة أن يستدعي المدرب والحكم للجنة تحقيق يتواجهان فيها قبل البت بالقرار”.

وأشار عثمان إلى أن : “نادي حطين سيقدم اعتراضا على العقوبة، وسيستأنف القرار بالطرق القانونية، سعياً لرفع العقوبة عن النادي ككل”.

وأوضح عثمان أن : “الكلام الصادر عن أن إدارة النادي سعت للعقوبة كي تتمكن من إقالة المدرب حسين عفش بذريعة العقوبة غير صحيح، ولا يرى مجلس إدارة حطين أن هنالك مسببات لإقالة المدرب، ولو وجدت لاتخذ قرار الإقالة دون انتظار عقوبة اتحادية”.

وتابع :” نجدد الثقة بحسين عفش مدربا لرجال حطين، وحتى لو لم يقم اتحاد الكرة برفع العقوبة، نحن معه لو اضطر الأمر ان يكمل الموسم معنا ويوجه الفريق من المباريات على المدرجات”.

وختم عثمان :”نرفض فتح الانتقالات الداخلية الشتوية، لأننا نريد الاستقرار و الحفاظ على القوانين التي أقرت قبل بداية الموسم، ونرفض التغييرات المستمرة في قوانينا بخصوص اللاعبين، مرة عبر قرار السبع لاعبين، ومرة بالسماح بالانتقال الداخلي ومرة بمنعه”.

وأصدر اتحاد كرة القدم عقوبات عدة هذا الموسم على خلفية شغب الملاعب المتكرر بشكل شبه دائم كل جولة، إلا أنها تباينت بين بعض الحالات رغم تشابه وقائعها.

يذكر أن حطين يحتل المرتبة الرابعة في الدوري الممتاز لكرة القدم برصيد 26 نقطة، ويواجه الجمعة الوثبة بالدوري، والفتوة الثلاثاء بالكأس، حيث ستقام المواجهتان في حمص.

أحمد نحلوس- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق