اقتصاد

مرسوم بتعيين مجلس استشاري جديد لمجلس الوزراء يضم 7 رجال أعمال

أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم الرئاسي307، القاضي بتسمية أعضاء المجلس الاستشاري لـ مجلس الوزراء، حيث تم رفع عددهم من 14 إلى 17 بينهم 7 رجال أعمال.

وبحسب المرسوم 307، الذي نقلته “سانا” فإن “المجلس ضم 6 أعضاء جدد هم، عبد الرزاق قاسم وهيثم أحمد عيسى وأحمد الصالح وعماد معتوق و زهير بعلبكي وربى عبود”.

وكما احتفظ 11 عضوا في المجلس بعضويتهم وهم، (جمال الدين قنبرية ورفعت محمد حجازي وصفاء محمد أوتاني، وزياد عربش، وعابد فضلية، وعلي محمد يوسف، وفارس الشهابي، ومحمد كشتو، ومحمد غسان القلاع، ومدين علي، وموسى خليل متري”.

وألغى المرسوم الجديد العمل بالمرسوم رقم 73 لعام 2017، والذي كان يضم 11 عضواً بينهم رئيس المجلس محمود زنبوعة ورئيس اتحاد المصدرين السابق المنحل محمد ناصر السواح .

ويتولى المجلس الاستشاري ل مجلس الوزراء، تقديم الاستشارات والمقترحات لمجلس الوزراء في الشؤون التي تتعلق بالسياسة العامة للدولة، والقضايا الاقتصادية والخدمية والتنموية والإصلاحية ومشاريع التشريعات، ويقوم بإجراء الدراسات عن المواضيع التي يحيلها إليه رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد، أصدر في العام 2016 مرسوماً بإحداث المجلس الاستشاري ل مجلس الوزراء، يرتبط برئيس مجلس الوزراء ويضم من عشرة إلى 30 عضواً ، يختارون من ذوي الخبرة المتميزة في المجالات الإدارية والقانونية والاقتصادية والمالية والتنموية وغيرها من العاملين في الدولة أو من غيرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق