العناوين الرئيسيةمحليات

مدير السورية للمخابز: حسم 16% من مخصصات الطحين لن يؤثر على رغيف المواطن

أوضح مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع لتلفزيون الخبر أنّ “تعميم وزارة التجارة الداخلية مؤخراً وتأكيدها على تطبيق مضمون القرار 2737، لن يكون له أي تأثير على مخصصات المواطنين اليومية من الخبز”.

وتابع هزاع أن “التعميم لن يؤثر على عدد الربطات والأرغفة، وحصة الفرد وفق نظام الشرائح ثابتة”.

Image may contain: 1 person

وأكّد هزاع أنّ الهدف من القرار هو “ضبط مخرجات العملية الإنتاجية في الأفران كافة العامة والخاصة والتقيد بوزن الربطة الواحدة (1100) غرام وبما يتلائم مع سعر 100 ل. س”، لافتاً إلى أنه “خلال الفترة الماضية كان يحصل فاقد كبير في وزن الربطة عموماً”.

وعمم وزير التجارة الدخلية وحماية المستهلك طلال البرازي في 24 كانون الأول الماضي، على كافة مديريات التموين في المحافظات، القرار المذكور أعلاه، والمتضمن “العمل على تطبيق نسبة الحسم 16% من مخصصات الطحين على كافة المخابز العامة والخاصة”.

وبيّن هزاع أنّ “قرار تطبيق الحسم هو مكمل لقرار تعديل سعر ربطة الخبز من (50 – 100) ليرة سورية، والذي يهدف بالدرجة الأولى إيصال ربطة الخبز إلى المواطن بوزنها الطبيعي دون أية نقص”.

وأكّد مدير السورية للمخابز أنّ “كميات الإنتاج تغطي كافة احتياجات السوق المحلية”، موضحاً أنّ “الانتاج اليومي على مستوى البلاد يبلغ 5.186 مليون ربطة”، مبيناً أنّ “حصة السورية للمخابز من الكميات المنتجة 60% يتم توزيعها عبر منافذها الرسمية، أمّا المخابز الخاصة فحصتها 40%”.

No photo description available.

وبيّن هزاع أنّ السورية للمخابز تقوم بتامين الخميرة لجميع الأفران على مستوى البلاد بنوعيها الجافة والطرية، موضحاً أنّ “توافر توردات للقمح الطري مؤخراً ساهم إلى حد كبير في رفع جودة الرغيف عموماً”.

ولا تزال تشهد العديد من الأفران في البلاد حالات ازدحام على الأفران إضافة إلى انتشار ظاهرة باعة الخبز في الشوارع ممن يتراوح سعر الربطة لديهم ما بين (500 – 1000 ل.س).

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق