العناوين الرئيسيةمحليات

محروقات: توزيع الوجبة القادمة من الغاز سيبدأ خلال يومين

قال مدير عمليات الغاز في شركة “محروقات” أحمد حسون إن “الوجبة القادمة من الغاز ستفتح خلال اليومين القادمين، ويتحسن الوضع في دمشق وريفها”، معتبراً أن “الوضع جيد وسيعود إلى ما كان عليه سابقاً بعد وصول توريدات جديدة”.

وبيّن، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “كان يتم توزيع 3 ملايين أسطوانة غاز منزلي في الوجبة الواحدة خلال 40 – 45 يوماً”.

وأضاف أن “التوزيع انخفض في الوجبة الحالية إلى 2.2 مليون أسطوانة يتم توزيعها على مدى شهرين، وبقي 800 ألف أسطوانة منها، ما أدى لتأخر مستحقات البعض”.

وأرجع حسون سبب نقص توزيع مادة الغاز المنزلي إلى ضعف التوريدات والتخفيض التدريجي للكميات، مبيناً أن إجمالي النقص يتراوح بين 15 – 20% فقط.

من جهة أخرى، قال مصدر في “جمعية معتمدي الغاز في دمشق”،إن “أغلب معتمدي المدينة أنهوا ارتباطاتهم في الوجبة الماضية، وينتظرون ارتباطات الوجبة القادمة التي لم تبدأ بعد”، مشيراً إلى أن “عمليات التوزيع كلها تعتمد على الإنتاج المحلي حتى الآن”.

وتشهد المحافظات السورية أزمة نقص في المشتقات النفطية، ما أثر على كميات البنزين والمازوت والغاز الموزعة على المحافظات، وهو ما تبرره وزارة النفط والثروة المعدنية بالعقوبات التي تُأخّر وصول ناقلات النفط إلى سوريا.

ووصلت ناقلة نفط تحمل مليون برميل إلى ميناء بانياس، مطلع نيسان الجاري، تلاها،بعد عدة أيام، وصول 3 ناقلات أخرى لتعود مصفاة بانياس إلى العمل بعد توقف دام شهراً، بسبب توقف النفط الخام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق