العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة ريف دمشق: من المحتمل عدم توزيع الـ 40 ليتر الإسعافي من المازوت

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة ريف دمشق ميشيل كراز إنه من “المحتمل عدم توزيع الـ 40 ليتر من مادة المازوت التي تم التوجيه لتوزيعها بشكل إسعافي خلال موجة البرد بريف دمشق”.

وذكر “كراز” في حديثه لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر أن “موضوع الـ 40 ليتر لا نستطيع تخريجه على البطاقة، ويتطلب أسبوع من العمل حتى يتعدل البرنامج فتكون موجة البرد انتهت”.

وتابع “كراز”: “تم توجيهنا به لكن لم نباشر، ولا نستطيع لأننا بحاجة آلية لتوزيعها على الجداول ويوجد لجنة فرعية مشكّلة تعمل بهذا المنحى”.

وأضاف “كراز”: “البطاقات الإلكترونية الصادرة في محافظة ريف دمشق هي 653 ألف بطاقة، وزعنا منها بحدود الـ 150 ألف بطاقة، بكمية 200 ليتر لكل أسرة، جزء منها للأسر التي لم يتم توزيع مخصصاتها في السنة الماضية”.

وتابع “كراز”: “وجه السيد المحافظ بتكثيف عملية التوزيع للمناطق الأكثر برودة مثل القلمون والزبداني وجبل الشيخ خاصة بموجة البرد هذه”.

وذكر “كراز” أنه “يصل إلى محافظة ريف مشق بحدود 38 طلب مازوت، وكانت أقل ولكن تم رفعها مؤخراً، ونوزع منها بحدود 20 إلى 22 طلب يومياً، أي بحدود 500 إلى 600 ألف ليتر يومياً”.

يشار إلى أن نسبة توزيع مادة المازوت في العام الماضي كانت بين 60 إلى 70%، قسم منهم استلموا دفعتين وقسم دفعة واحدة، أما الكمية فكانت 100 ليتر للدفعة الواحدة، بحسب “كراز”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق