العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تعتمد لصاقة على السيارات المخالفة التي تحجز مواقف غير نظامية

اعتمد المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لصاقة سيتم وضعها على السيارات المخالفة التي تحجز مواقف خاصة غير نظامية عبر وضع أعمدة وسلاسل حديدية أو إطارات أمام المحال التجارية أو المطاعم أو المنازل السكنية.

وأوضح مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس ياسر بستوني لتلفزيون الخبر أن اللصاقة ستوضع على السيارة المخالفة وستوثق مع لوحتها ومكان وقوفها بالصور.

وبيّن بستوني أن اللصاقة تتضمن دعوة لصاحب السيارة لمراجعة مديرية هندسة المرور والنقل في المحافظة لتسديد الغرامة المترتبة على السيارة المخالفة خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ التبليغ.

وفي حال عدم مراجعة صاحب السيارة للمديرية سيتم إعداد جداول بأرقام السيارات المخالفة وإحالتها إلى فرع المرور ومديريات النقل العائدة لها تلك السيارات لحجزها ووضع إشارة رهن عليها لصالح محافظة دمشق-مديرية هندسة المرور والنقل.

ودعا بستوني كل من يريد حجز موقف سيارة بشكل نظامي إلى مراجعة مديرية هندسة المرور والنقل.

وكانت محافظة دمشق أصدرت ألية لتطبيق الغرامات على السيارات التي تحجز مواقف غير نظامي، و اذا كان حجز الموقف يعود لمحل تجاري أو أي فعالية تجارية فإنه يتم تطبيق الغرامات وفق ما يلي:

15000 ليرة للمرة الأولى، 25000 ليرة للمرة الثانية، 35000 ليرة للمرة الثالثة، 100000 مئة ألف للمرة الرابعة.

و إذا كانت المخالفة للمرة الثالثة والرابعة فإنه يتم ختم المحل لمدة شهر استناداً إلى بطاقة المحل التجاري أو الترخيص أو شهادة التسجيل وغيرهم، على ألا يتم فض الختم الرسمي عن المحل المغلق إلا بموافقة المحافظة.

وأما إذا كان حجز الموقف لمنزل سكني فإنه يتم اعتماد الآلية التالية: فإذا لم يتم التعرف على صاحب الموقف المحجوز بشكل مخالف ووجود سيارة متوقفة ضمن الموقف فإنه يتم وضع لصاقة خاصة على السيارة المخالفة بمخالفة حجز موقف خاص بدون ترخيص.

وتتضمن اللصاقة ضرورة مراجعة مديرية هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخ التبليغ لتسديد الغرامات المترتبة على السيارة استنادا للقرار 29م.د ، تحت طائلة حجز المركبة ويتم توثيق وضع اللصاقة مع لوحة السيارة ومكان الوقوف بالصور.

وتقوم محافظة دمشق بحملات لإزالة التعديات المخالفة من أعمدة وإطارات التي يستخدمها أصحاب السيارات لحجز مواقف غير نظامية.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق