العناوين الرئيسيةفلاش

مجموعة من سكان حي الزهراء بحمص يشتكون تعطل أجهزة الإنارة بالطاقة الشمسية

اشتكى مجموعة من سكان شارع الستين بحي الزهراء عبر تلفزيون الخبر، خروج معظم أجهزة الإنارة بالطاقة الشمسية عن الخدمة، على امتداد إشارة الزهراء وصولاً إلى دوار العباسية.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” أجهزة الإنارة المغذاة بالطاقة الشمسية، على امتداد طريق الستين بين دوار العباسية و إشارة الزهراء، معظمها خارج الخدمة و ليلاً الإنارة سيئة جداً”.

و أوضح المشتكون أن “أجهزة الإضاءة الشمسية، لم يمض على تركيبها سنة و “تعطلت” مشيرين إلى أنه “بحسب قانون العقود هناك فترة عام بين الاستلامين المؤقت و النهائي للمشاريع “.

من جهته قال رئيس دائرة الإنارة بمجلس مدينة حمص المهندس محمد بزناوي لتلفزيون الخبر إنه” سيتم إرسال ورشات الدائرة، للكشف مباشرة على الأجهزة وتقييم وضعها لمعالجة الخلل و الأعطال”.

و بين المهندس بزناوي أن “أجهزة الإنارة المركبة هي تقدمة من منظمة دولية و تم تنفيذ المشروع من قبل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية”.

و أشار رئيس دائرة الإنارة بمجلس مدينة حمص إلى أن “المشروع قيد التجريب و سيتم إخبار المنظمة بالأجهزة المعطلة، بعد تجربتها في الفترة السابقة ليصار إلى معالجتها”.

يذكر أن مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية مقدم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لإنارة عدد من الشوارع الرئيسية في المناطق المتضررة بمدينة حمص وشوارع مدينتي الرستن والقصير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">