العناوين الرئيسيةفلاش

متابعة لتعليق على صفحة تلفزيون الخبر .. رئيس اتحاد الفلاحين يوضح وضع الصيدليات الزراعية

أكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين في سوريا أحمد ابراهيم لتلفزيون الخبر أن “جميع الصيدليات الزراعية ومراكز صيانة الآلات الزراعية المنتشرة في جميع المحافظات مفتوحة أمام الفلاحين لتقديم المبيدات والأدوية الزراعية، بالإضافة لكافة أعمال الصيانة”.

وشدد إبراهيم على أن “جميع الأدوية الزراعية مؤمنة وموجودة ضمن الصيدليات الزراعية، وأنه لن يتوقف العمل الزراعي كونه ركيزة الاقتصاد السوري”.

وكان ورد تعليق على صفحة تلفزيون الخبر على “فيسبوك” من أحد المواطنين، تساءل فيه عن مصير الصيدليات الزراعية وأماكن صيانة المعدات الزراعية في ظل جائحة كورونا .

وفي ذات السياق، أشار رئيس الاتحاد العام للفلاحين إلى أنه”رغم حظر التنقل بين الريف ومراكز المدن، إلا أنه بموافقة ومن مجلس الوزراء تم السماح للمزارعين بنقل محاصيلهم الزراعية من الريف إلى المدينة، ضمن الأوقات المسموح بها من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء”.

وأضاف إبراهيم : “كما يسمح بتنقل كل من يعمل ببيع مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة وبذور و أدوية وكل ما يخص الإنتاج الزراعي”.

وكان استثنى الفريق الحكومي المعني باتخاذ الإجراءات للتصدي لوباء كورونا جميع السيارات التي تنقل المواد الغذائية و البضائع والمواد الأولية وكل ماله علاقة بالإنتاج الصناعي والزراعي، من الحظر اذ يسمح لها التنقل بين المحافظات وبين المناطق ولا حاجة للتصاريح.

الجدير بالذكر أن الحكومة السورية اتخذت عدة تدابير وقائية أخرى أهمها قرار حظر تجوال مسائي ومنع التنقل بين المحافظات والأرياف والمدن إضافة لعطلة شملت جميع القطاعات .

ريما كحيلة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق