علوم وتكنولوجيا

ماهي فوائد زيت الزيتون لبشرة الأطفال وحديثي الولادة؟

يعد زيت الزيتون واحداً من أكثر الزيوت انتشاراً وتنوعاً في الاستخدام، ولا تقتصر فوائده الصحية في استخدامه كعنصر مهم في الطهي، أو العلاج، بل يعد من الزيوت الآمنة للاستخدام لكافة المراحل العمرية بما في ذلك حديثي الولادة.

ويبين أطباء فريق “ميددوز” الطبي، لتلفزيون الخبر، كيفية استخدام زيت الزيتون على بشرة الأطفال، حيث يمكن “استخدامه على جلد الطفل اذا ما كان الجلد جاف أو متشقق او مصاباً بالأكزيما”.

ويفيد زيت الزيتون في الحالات السابقة، “لاحتواءه على أوميغا 3 و حمض اللينوليك الزيت يخفف الالتهاب ويحسن الحاجز الطبيعي للبشرة، إضافة لاحتوائه على فيتامينات A و E ومضادات أكسدة وترطيب الجلد”.

ويساهم زيت الزيتون في تخفيف البكاء وزيادة التفاعل بين الأم وطفلها عن طريق التدليك.

ويحذر الأطباء من استخدام زيت الزيتون بشكل مستمر على بشرة الأطفال، لما يمكن أن يحمله من أضرار لاحتواءه حمض الأوليك الذي يزيد الالتهاب ، إضافة أنه يقلل الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد و بالتالي يسبب تهيج الجلد”.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام ملعقة من زيت جوز الهند بدلاً عن زيت الزيتون، بعد تدفئته وتدليك الطفل فيه، كونه من الممكن استخدامه على فترة طويلة عند الحاجة مع الانتباه لعلامات الحساسية والتهيج في حال ظهورها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق