فلاش

ماهي أعراض و نصائح التعامل مع السيارات في حال خلط البنزين بالمياه؟

تعرض عدد كبير من السيارات في سوريا للأذية نتيجة ما وصفه الميكانيكيون واصحاب السيارات “بخلط البنزين بالمياه”، مما ادى الى حدوث ازدحامات في ورشات اصلاح السيارات من اجل اصلاحها.

وقال احمد سيد “ناصح خدمة” في شركة “فورد العالمية” لتلفزيون الخبر، ان اعراض خلط البنزين بالمياه تبدأ عادة بعد الخروج من الكازية ب50 حتى 150 متر، وتتمثل بشكل رئيسي بتقطع بحركة السيارة، وعدم انتظام دورة المحرك “RPM”، بالاضافة لصدور صوت احتكاك من المحرك.

واضاف سيد ان الاستمرار باستعمال السيارة يؤدي لتوقفها بشكل مفاجئ، نتيجة وصول المياه الى حجرة الاحتراق في محرك السيارة، مضيفا ان السيارة تكون حينها تعرضت للاصابة، والتي تكون في بادئ الأمر وفي أغلب الحالات اصابة بمستوى بسيط ولكنه يتطور لاصابة بليغة في اعضار المحرك الداخلية.

وأكمل سيد ان المستوى البسيط يتمثل بدخول المياه الى ما يسمى بالبواجي، او الى حجرة الأنفجار،والتي يمكن تجاوزهم باصلاحات بسيطة، بينما تصل الاصابة البليغة لحد تخريب اجزاء رئيسية في المحرك كالبستون او السيغمان والتي لايمكن اصلاحهم.

ونوه سيد الى ان عدم التعامل الصحيح مع المشكلة يؤدي مستقبلا الى اصابة خزان البنزين بالاهتراء والصدا، والذي سينتقل عبر ممرات البنزين الى باقي اجزاء محرك المركبة.

ونصح سيد بايقاف المحرك بشكل فوري في حال ظهور الاعراض وطلب رافعة لنقل السيارة لاقرب مركز اصلاح حتى لاتتطور الاصابة من متوسطة الى بليغة، حيث يبدأ مركز الصيانة بغسيل خزان البنزين باستخدام بنزين صافي، بالاضافة لغسيل ممرات البنزين بطريقة تضمن خروج المياه من كافة الأجزاء.

ونبه سيد الى ان اضافة الاوكتان او منظف البخاخات لن يفيد في حالات دخول المياه للبنزين حيث ان العديد من الاجزاء المصابة لا يصل لها الاوكتان او المنظف البخاخات وحتى ان خصائصهم غير مفيدة في تلك الحالة.

يذكر ان عشرات الملايين من الليرات صرفت مؤخرا من قبل اصحاب السيارات في سبيل اصلاح سياراتهم نتيجة ” اختلاط البنزين في المياه” بينما أكدت تصريحات سابقة ان البنزين الموزع هو بنزين مطابق للمواصفات القياسية السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق