اقتصاد

مؤسسة الأعلاف تخفض أسعار جميع المواد العلفية

خفضت المؤسسة العامة للأعلاف أسعار جميع المواد العلفية من شعير مستورد، ونخالة، وكسبة فول صويا، وذرة صفراء وكسبة قطن بمقدار 2700 ليرة للطن الواحد.

وقال المدير العام للمؤسسة المهندس مصعب إن “هذا التخفيض يندرج ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لدعم مربي الثروة الحيوانية والحفاظ على القطيع”.

وأوضح العوض، وفقاً لوكالة “سانا”، أن “المؤسسة مستمرة بفتح دورات علفية لكل أنواع الثروة الحيوانية، ودعم مربي الدواجن، وفتح باب مبيع النخالة لمن يرغب بمقدار 2 طن للمربين الواردة أسماؤهم في الجداول الإحصائية”.

وبيّن العوض أنه “تم تجهيز عدد من مراكز توزيع الأعلاف، ووضعها بالخدمة مجدداً، والتحضير لتجهيز مراكز أخرى في المناطق التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها”.

وتابع العوض “سيتم تجهيز مراكز لتوزيع الإعلاف في دويرينة بحلب، والكسوة، والزبداني بريف دمشق، وحمص المركزي، وإعادة تأهيل معمل أعلاف عدرا بكلفة تصل إلى 345 مليون ليرة”.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للأعلاف استوردت 20 ألف طن من مادة الشعير خلال الفترة السابقة، واستلمت 26193 طن ذرة و14582 طن شعير و669 طن كسبة قطن و4315 طن كسبة صويا من مستوردي المواد العلفية، بحسب مدير المؤسسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">