العناوين الرئيسيةرياضة

مؤتمر استثنائي لقبول استقالة اتحاد الكرة 

دعا الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، مندوبي الأندية واللجان الفنية، لعقد مؤتمر عام استثنائي، للجمعية العمومية لاتحاد اللعبة.

وسيشهد المؤتمر التصويت على قبول استقالات رئيس الاتحاد حاتم الغايب وأعضاء الاتحاد الآخرين، المنسحبين من المشهد الكروي، إثر الفشل في تصفيات مونديال 2022.

وتقدم الاتحاد باستقالته عقب الهزيمة من لبنان بثلاثة أهداف لهدفين، في رابع جولات التصفيات الآسيوية، ليستقر منتخبنا في قاع المجموعة، حاصدا نقطة يتيمة فقط.

وسيشهد المؤتمر المقرر الثلاثاء المقبل، مصادقة أعضاء الجمعية العمومية على تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أمور اللعبة، ريثما تبدأ انتخابات اتحاد كرة قدم جديد.

وستكون فترة عمل لجنة تسيير الأمور التي ستشرف على التحضير للانتخابات المقبلة، محددة مابين 3 إلى 6 أشهر من تاريخ تشكيلها.

وتتضارب الأنباء حول المرشح لرئاسة اللجنة المؤقتة، بين توفيق سرحان، سكرتير عام الاتحاد السابق، بشير العبود رئيس مكتب الألعاب الجماعية في الاتحاد الرياضي، وصلاح رمضان، رئيس الاتحاد السابق، ورئيس نادي المجد الحالي.

وبدأ عهد اتحاد الغايب أواخر عام 2019، بعد انتخابات تفوق فيها على أنس سباعي، وفاروق سرية، لينجح مع قائمة مرشحين كان أبرز أعضائها، نجم كرة القدم السابق، عبد القادر كردغلي.

واستمرت ولاية الغايب قرابة عامين، شهدت فيها الكرة السورية العديد من المطبات، كالفشل في التصفيات الآسيوية حتى الآن، قدوم ورحيل المدرب التونسي نبيل معلول، دون بصمة تذكر، وقضايا الفساد بالدوري المحلي.

وعرف عهد الغايب العديد من الأخطاء الإدارية، لعل أبرزها التأخر برفع ملفات تشرين والوحدة للمشاركة الآسيوية، قبل تدارك الأمر، وحرمان المنتخب في لقاء كوريا من اياز ومحمد عثمان.

يذكر أن اتحاد الغايب جاء بعد استقالة اتحاد فادي دباس، واللافت أن كلا الاتحادين، تقدما باستقالاتهما، إثر هزيمة من لبنان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق