العناوين الرئيسيةمحليات

للمرة الثالثة في مشفى القامشلي الوطني.. إجراء عملية قيصرية لأم مصابة بـ”كورونا”

أجريت في الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني بمحافظة الحسكة، عملية ولادة قيصرية لأم تبلغ من العمر ٣٢ عاما مصابة بفيروس كورونا، وهي ثالث عملية تجرى من هذا النوع في المحافظة.

وبيّن مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب لتلفزيون الخبر أن” الأم رغد علي عابد أسعفت إلى الهيئة من مدينة الحسكة وكانت تعاني من نقص في الأكسجة ٧٥ زلة تنفسية وأتمت شهرها التاسع في الحمل”.

وأضاف الدكتور العاكوب أنه” تم تشخيص إصابتها بكورونا، وإجراء فحوصات سريعة واسعافية ونقلها إلى غرفة العمليات لإجراء العملية القيصرية وإنقاذ حياتها وحياة الجنين”.

وأوضح العاكوب أنه” الأم وضعت مولود ذكر تم وضعه بقسم الحواضن وتم نقلها إلى قسم العزل مع تحسن كبير في أكسجتها والتي وصلت، صباح الثلاثاء، إلى ٨٩ مع تحسن كبير في حالتها”.

وتابع أن ” الكادر الطبي الذي أجرى العمل جراحي الدكتور حسن الحسن جراحة وعائية والدكتورة زوزان اوسي نسائية والدكتورة شريفان احمد نسائية والدكتور احمد عبدالله نسائية والدكتورة رؤى علي نسائية والدكتورة ديما درويش اطفال ونماء النعوم جلدية والمخدر وسيم محمد”.

وأشار العاكوب إلى أن” الهيئة أجرت خمس عمليات لمرضى كورونا خلال الفترة الماضية منها ٣ عمليات قيصرية و٢ صمات شريانية”.

وتضم الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني قسم متكامل للعزل مزود بكافة التجهيزات ويضم ٣٠ سريراً حيث تصل نسبة الاشغال الحالية إلى ٢٠ مريضا.

يذكر أن مشفى الباسل الإسعافي في حي الزهراء بحمص، شهد هذا الأسبوع أول ولادة قيصرية لأم تبلغ من العمر 27 عاما من كادر المشفى التمريضي، مصابة بفيروس كورونا، وهي أول عملية تجرى من هذا النوع في المحافظة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق