العناوين الرئيسيةموجوعين

لبنانيون يعتدون بالضرب على لاجئين سوريين في زحلة

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء مجموعة من اللبنانيين في مدينة زحلة، على لاجئين سوريين أمام أحد الصرافات الآلية.

و أكد موقع “مهاجر نيوز” نقلاً عن مصادر في “منظمات إغاثية”، صحة الفيديو الذي يوثق لحظة الاعتداء على العشرات من اللاجئين السوريين أمام أحد بنوك مدينة زحلة البقاعية، يوم الأربعاء.

ويبدأ الفيديو مع صوت شخص يقول “بلا خبيط”، حيث يظهر مجموعة من النساء والرجال يقفون أمام صراف آلي بالدور، لتظهر بعدها مجموعة من الأشخاص، يهرولون تجاه جمع من اللاجئين السوريين، ليطردوهم من أمام الصراف الآلي بشكل مهين.

وتحدث مدير منظمة اغاثية، لم يكشف عنها الموقع، عن حالة من الخوف يعيشها اللاجئون السوريون حاليا في لبنان، قائلا “من يسكن في مخيم وضعه جيد نسبيا، أما أولئك الذين يسكنون خارج المخيمات، في المدن الكبيرة تحديدا، فيلازمون منازلهم طوال الوقت”.

ويعاني اللاجئ السوري في لبنان من ظروف إنسانية سيئة وتضييق وممارسات عنصرية كبيرة، وقتل وتشريد، بالإضافة إلى هدم خيمهم أو الغرف التي بنوها في مناطق لبنانية بحجة أنها مخالفة أو تمت بمواد مهربة.

وكانت أُجبرت عائلة سورية في لبنان خلال شهر أيلول الماضي على نبش قبر طفلها البالغ من العمر 4 سنوات وإخراج جثته من مقبرة بلدة عاصون في قضاء الضنية في لبنان بحجة أنه غريب ولا تتسع المقبرة لغير أهالي البلدة.

يذكر أن الأمن العام اللبناني أصدر في آذار بيانًا حول عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى سوريا، من لبنان منذ 2017، مقدرا مجموعهم بقرابة ال175 ألف لاجئ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق