علوم وتكنولوجيا

كيف تجد هاتفك المحمول عندما يكون “صامتاً” ؟

يعاني كثير من المستخدمين من فقدان هواتفهم سواء في المنزل أو في أماكن أخرى عندما يكون الجهاز على الوضع الصامت، ما يجعل عملية العثور عليه صعبة جداً.

وذكر موقع “سيريانيوز” عدة حلول تقنية بسيطة تساعد في العثور على أي جهاز ضائع يعمل بنظام أندرويد أو iOS عبر تشغيل صوت متكرر على الجهاز يدل على مكانه حتى لو كان مضبوطا على وضعية الصامت، بشرط أن يكون الجهاز متصلاً بشبكة الانترنت.

ويلجأ كثير من مستخدمي الهواتف المحمولة إلى ضبط إعداداته على الوضع الصامت في كثير من الحالات، سواء خلال اجتماعات العمل أو في المحاضرات، أو لضرورات أخرى.

وأوضح الموقع أنه “في حال كان الجهاز الضائع أحد أجهزة “أبل” التي تعمل بنظام iOS سواء كان ذلك آيفون أم آيباد، يمكن الدخول عبر جهاز الكمبيوتر إلى موقع me.com، ثم تسجيل الدخول بحسابApple ID، وهو نفس الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر App Store”.

وأضاف “بعد تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، يظهر في الأسفل زر العثور على آيفون Find My iPhone، وعند الضغط عليه يبحث الموقع عن الهاتف ويحدد موقعه على الخريطة على شكل نقطة خضراء”.

وتابع الموقع “من خلال بالضغط على النقطة الخضراء، واختيار زر تشغيل صوت Play Sound، سيتم سماع صوت طنين متكرر صادر من الهاتف المفقود يدلك على مكانه”.

وأردف: “أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد سواء من سامسونغ أو هواوي أو غيرها، لا يختلف الأمر كثيراً، فقط يمكن الدخول إلى موقع https://www.google.com/android/find الخاص بشركة غوغل”.

ولفت الموقع إلى أنه “عند ذلك يجب تسجيل الدخول بحساب Gmail المستخدم على الجهاز نفسه، أي ذلك الحساب الذي تستخدمه لتنزيل التطبيقات من متجر Google Play”.

وختم الموقع بأنه “عند تسجيل الدخول يتم البحث عن الجهاز، ويعرض الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة، ويظهر على يسار صفحة الموقع خيارPlay Sound الذي يشغل صوتا يدل على مكان الجهاز عند الضغط عليه”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">