العناوين الرئيسيةمن كل شارع

كهرباء ريف دمشق تبرر انقطاع الكهرباء في بعض جمعيات قدسيا “بالاستجرار الزائد”

اشتكى عدد من المواطنين في جمعيات الخياطين والزهور والوادي بمنطقة قدسيا لتلفزيون الخبر وضع الكهرباء المتردي في الجمعيات المذكورة قياساً مع غير جمعيات دون وجود أي حلول من قِبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “الكهرباء في الخياطين والزهور والوادي 6 ساعات طفي وساعة وصل تقطع خلالها 3 أو 4 مرات ما أدى لتضرر جميع الأدوات الكهربائية”.

وتابع “علما أن الجمعيات المتبقية مثل الفيحاء وبدر وغيرها لا يعانون من ذات النظام، حيث أن القطع والوصل لديهم منتظم وكلما تواصلنا مع الطوارئ أجابونا أن المشكلة من المحطة وليست لديهم”.

وأفاد المدير العام لكهرباء ريف دمشق لتلفزيون الخبر أن “كمية الاستجرار في الجمعيات المذكورة كبير جداً ما يشكل أحمالا إضافية على المحولات على عكس المناطق الأُخرى ذات الاستجرار المنتظم”.

وأضاف “عندما تزداد الحمولة على المحولة تفصل من تلقاء نفسها لحمايتها وبشكل عام الواقع الكهربائي صعب ويجب أن نتعاون جميعاً”.

وحول الحلول المتاحة أجاب “نحن نعمل ضمن المتاح والحل الأفضل إنشاء محطات جديدة لكن ظروف الحرب تعيق ذلك، إلا أننا نملك خطط جاهزة ومتطورة تحل المشاكل وبانتظار التمويل”.

يذكر أن واقع الكهرباء متردي في عموم سوريا حيث يتنوع القطع والوصل بين 4 قطع و2 وصل، وتصل في بعض المحافظات إلى 7 قطع و1 وصل، و5 قطع مقابل 1 وصل.

جعفر مشهدية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق