فلاش

كميات الخبز لا تلبي حاجة أهالي قصرايا بريف حماة.. وحماية المستهلك تعد بالحل

اشتكى عدد من أهالي بلدة قصرايا غربي حماة، عبر تلفزيون الخبر، نقص كميات الخبز الواردة عبر المعتمدين إلى البلدة، وعدم تلبيتها لحاجة جميع الأهالي.

وشرح المشتكون المشكلة بالقول إن “المعتمد يقوم بجلب 50 ربطة خبز فقط، وهذه الكمية لا تكفي لسد احتياجات البلدة كون عدد الأسر يتجاوز 400 أسرة”.

وأضاف المشتكون أن “نوعية الخبز سيئة للغاية، حيث لا يتم نقله بصوة جيدة ما يؤدي إلى تلفه”.

من جانبه قال رئيس بلدية قصرايا تميم غدير لتلفزيون الخبر إن “عدد أهالي بلدة قصرايا والأسر التي وفدت إليها يتجاوز ٤٠٠ أسرة”.

وعن سبب المشكلة، قال غدير إن “النقص في مخصصات قصرايا سببه فرن مصياف الآلي، بعد أن قام بتخفيض الكميات المخصصة للمعتمدين نتيجة الطلب الزائد على الخبز”.

وعن الحل، قال رئيس بلدية قصرايا إن “البلدية تقدمت بطلب إلى تموين حماة لنقل اعتماد الخبز لكل من قصرايا والأشرفية وعكاكير إلى فرن وادي العيون ما سيؤدي إلى حل المشكلة”.

بدوره، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا لتلفزيون الخبر إنه “من غير المنطقي نقل مخصصات بلدات قصرايا إلى فرن وادي العيون لبعد المسافة وازدياد التكلفة”.

وأشار كوسا إلى أن “الموضوع متابع من قبل المديرية، وتم التنسيق مع مدير المخابز لتسليم أهالي قصرايا كامل حاجتهم من فرن مصياف الآلي”.

يذكر أن “عدد الأسر القاطنة في بلدة قصرايا تجاوز الـ ٤٠٠ أسرة نتيجة وفود العديد من العائلات إليها من مختلف المناطق السورية خلال الحرب”.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق