العناوين الرئيسيةمحليات

كف يد ٤ عاملين في تربية اللاذقية بسبب الغش في امتحانات التعليم الأساسي

أصدرت وزارة التربية عدة قرارات تتضمن “كف يد حكمي لعدد من العاملين لدى مديرية التربية في محافظة اللاذقية، لإخلالهم بواجبات العمل وبالثقة العامة أثناء الإمتحانات لعام 2021”.

وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لتلفزيون الخبر: سجلت 4 حالات كف يد حكمي لعدد من العاملين لدى مديرية التربية في اللاذقية، أثناء سير امتحانات التعليم الأساسي”.

May be an image of 4 people

وتابع “و إجراء كف اليد الحكمي تكون التهمة غير مثبتة، ولكن نكف يده عن العمل وننحيه جانباََ، لحين أن يحال للمحكمة وإذا ثبتت عليه التهمة من خلال التحقيقات، يتحول كف يده إلى قانوني”.

وعن عدد حالات الغش في امتحانات التعليم الأساسي في المراكز المتوزعة في محافظة اللاذقية، قال أبو خليل: سجلت 12 حالة غش، حالتين حيازة جوال، وحالة حيازة جوال مع مراقب، وحالة انتحال شخصية، و8 قصاصات ورقية.

وأضاف أبو خليل: توزعت الحالات الـ 12 كالتالي حالة غش في مادة العلوم، 2 في الرياضيات، 5 في اللغة الإنكليزية، 2 في التربية الدينية، 2 في اللغة العربية، وحالة في اللغة الفرنسية.

يذكر أن 24101 تلميذ وتلميذة في 207 مراكز في محافظة اللاذقية، أنجزوا الأربعاء امتحانات شهادة التعليم الأساسي والتي كان آخر امتحان فيها في مادة اللغة الفرنسية.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق