العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية رجم عميرات بريف حلب محرومون من الكهرباء منذ ٤ سنوات

اشتكى أهالي قرية “رجم عميرات” بريف حلب الجنوبي لتلفزيون الخبر عدم وصول التيار الكهربائي لقريتهم منذ ٤ سنوات وسط عدم وجود حلول من المعنيين.

وقالت إحدى المشتكيات لتلفزيون الخبر “نحن تابعون لناحية تل الضمان ونبعد عن الشارع الرئيسي حوالي ٢كم وصرلنا ٤ سنوات راجعين للقرية وصلت الكهرباء لجميع القرى على الخط إضافة لجميع القرى المحيطة بنا باستثناء قريتنا”

وتابعت المشتكية “القرى المهجورة فقط لم يمدد لها كهرباء وقريتنا فيها أكثر من ٢٠ منزل ونعاني الأمرين بسبب غياب الكهرباء سواء بموضوع المياه حيث نتكلف أكثر من ١٠٠ ألف شهرياً لشراء صهاريج مياه على الرغم من وجود آبار لكنها بحاجة كهرباء إضافة لموضوع غياب الاتصالات لذات السبب”

وأكملت المشتكية “كلما تواصلنا مع المعنيين يقولون لنا بأننا لسنا على الخط الرئيسي على الرغم من وصول الكهرباء لقرى محيطة بنا وعلى خطنا ونحن مستعدون كل منزل بالقرية بالمساهمة المالية في أمور العدادات وغيرها لتوصيل الكهرباء”.

من جانبه، قال مدير كهرباء حلب محم صالح لتلفزيون الخبر “نقوم بالتغذية حسب حجم القرى وهناك عشرات القرى بالريف الجنوبي والشمالي والشرقي والغربي لم تُغذى بعد وهناك تسلسل معين نعمل عليه سيشمل الجميع”.

وأضاف صالح “نملك خطط ستشمل جميع القرى لكن يوجد بطء بالتنفيذ نتيجة الظروف الاقتصادية المحيطة وعدم توفر المواد والمستلزمات”.

يذكر أن الريف السوري بشكل عام يعاني من تقنين حاد بالكهرباء أثر على قطاعات الماء والاتصالات وغيرها من القطاعات الحيوية التي تلامس حياة المواطن بشكل يومي دون وجود أي حلول .

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق