العناوين الرئيسيةرياضة

قبل قرعة التصفيات..هكذا كانت آخر مواجهاتنا مع منتخباتها

تجرى صباح الخميس قرعة الدور الثالث والحاسم من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم، قطر 2022.

ويتواجد منتخب سوريا ضمن كبار القارة، في التصفيات الثانية على التوالي، بعد ما اقترب منتخبنا من التأهل للمونديال، وبلغ ملحق تصفيات 2018.

وسيواجه منتخبنا في مجموعته التي ستضمه إلى جانب خمسة فرق أخرى، فرقاً من عشر منتخبات، تأهلو للدور الحاسم، فيما لن تجمع القرعة منتخبي سوريا وعمان، لكونهما في مستوى واحد ترتيبه الخامس من أصل ست مستويات.

وتشمل القائمة التي سيواجه منتخبنا خمسا من فرقها كلا من: اليابان أو استراليا، كوريا أو إيران، السعودية أو الإمارات، العراق أو الصين، ولبنان أو فيتنام.

وباستعراض لآخر مواجهة جمعت منتخبنا مع كل منتخب من العشرة المذكورين، نجد أن آخر منتخب واجهناه من ضمنهم، كان الصين، والتي خسرنا معها 3/1 في ختام الدور الثاني من التصفيات، يوم 15 حزيران.

أما ثاني المنتخبات التي سبق وواجهناها من القائمة مؤخرا، فهو الفريق الوطني الإيراني، والذي هزمنا في لقاء ودي في آذار الفائت، بنتيجة 3/0، في آخر بروفا تحضيرية، خاضها المنتخب.

وفي آب من 2019، لعبنا آخر مواجهة مع العراق، وتعادلنا سلبا ضمن بطولة غرب آسيا، التي شهدت وفي آب من العام ذاته، آخر مواجهات سوريا ولبنان، والتي انتهت للجار بهدفين لهدف، ليستقيل على إثرها اتحاد فادي الدباس.

وتعادل منتخب سوريا سلبا مع الامارات، في آخر مواجهة بينهما باذار 2019، ضمن لقاء ودي، وذلك بعد أسابيع من هزيمتنا أمام استراليا 3/2، في آخر مواجهة لنا مع “الكنغر”، والتي خرجنا على إثرها من كأس آسيا.

وفي حزيران 2017، واجه منتخبنا اليابان وديا، ضمن بطولة “كيرين” التحضيرية، وتعادل معه 1/1، لتكون تلك آخر مواجهة بين المنتخبين، والتي لعبت بعد أسابيع، من هزيمتنا أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف، في آخر مواجهة لنا معهم، والتي كانت ضمن تصفيات مونديال 2018.

وخسر منتخبنا آخر مواجهة له مع فيتنام، في آيار من عام 2016، بهدفين نظيفين، ضمن لقاء استعدادي، أما آخر مواجهة مع السعودية فكانت المباراة الشهيرة في كانون الثاني 2011، والتي انتهت بانتصار سوريا بهدفين لهدف، ضمن كأس آسيا 2011.

يذكر أن متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعتين التين ستنقسم إليهما الفرق ال12 المتأهلة، ستتأهل مباشرة لمونديال قطر 2022، فيما يتأهل أصحاب المرتبة الثالثة في المجموعتين، لمسار الملحق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق