العناوين الرئيسيةمحليات

في أكبر حصيلة يومية لها.. الصحة تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أكبر حصيلة يومية تسجلها الوزارة حتى الآن، ما يرفع الإجمالي في سوريا إلى 809 إصابة مسجلة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل حالة وفاة واحدة من الإصابات المسجلة لتصل الوفيات إلى 44، إضافة إلى شفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة ليصبح إجمالي المتعافين من الفيروس 256.

وكانت وزارة الصحة أكدت مؤخراً أن “خطر جائحة كورونا يتزايد في سوريا”، مشددة على “ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال عطلة عيد الأضحى لمنع تزايد الإصابات وانتشار العدوى التي تحدث في التجمعات العائلية الكبيرة والزيارات المنزلية وبعض العادات الاجتماعية كشرب القهوة بأكواب مشتركة وتشارك “النرجيلة” والعناق”.

ودعت الوزارة المواطنين للتحلي بالمسؤولية وتجنب التجمعات والاكتفاء بالمعايدة عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي لقضاء عطلة عيد آمنة والحفاظ على السلامة العامة.

وأكدت الوزارة أن “الإصابات المسجلة في سوريا هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص المخبري “BCR” فقط، فيما هناك حالات لا عرضية، كما أن الوزارة لا تملك الإمكانيات في ظل الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على البلاد الذي طال القطاع الصحي بكل مكوناته لإجراء مسحات عامة في المحافظات ما يبرز ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية لضبط الانتشار وحماية الجميع”.

يذكر أنه مع تجاوز عدد الإصابات المسجلة حاجز 800 إصابة، واكتظاظ المستشفيات لاسيما في أقسام المنفسة، وازدياد الطلب على اسطوانات الأوكسجين للحالات الموجودة في المنازل، لا تزال شوارع المحافظات السورية تشهد ازدحاماً وتجمعات واسعة، في مختلف أماكن التجمع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">