علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” يمدد الحظر المفروض على ترامب “لأجل غير مسمى”

أعلن الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، الخميس، أن “حسابي ترامب على موقعي “فيسبوك”و”إنستاغرام” سيظلان محظورين إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين على الأقل”.

وقال زوكربيرغ في منشور على حسابه في “فيسبوك”: “نعتبر أن السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة ينطوي على مخاطر كبيرة للغاية”.

وأضاف: “قررنا تمديد حجب حسابيه على “فيسبوك”و”إنستاغرام” إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين على الأقل حتى اكتمال الانتقال السلمي للسلطة”.

وكانت “فيسبوك” أوضحت، الأربعاء، أنها منعت ترمب من النشر عبر الموقع لمدة 24 ساعة، وإزالة التعليقات التي نشرها سابقاً، والتي أدت بشكل غير مباشر إلى تشجيع أنصاره على دخول مبنى الكابيتول، على الرغم من دعواته لهم لاحقاً بالعودة إلى منازلهم.

وحذف موقع التواصل الشهير مقطع فيديو نُشر بعد ساعات من بدء الهجوم، حيث دعا ترامب المتظاهرين إلى العودة إلى ديارهم، إلا أنه قال “لقد سرقت الانتخابات منا”. كما أزالت الشركة أيضاً منشوراً نصياً يطلب من مؤيديه تذكر هذا اليوم إلى الأبد.

إلى ذلك أعلن رئيس منصة إنستغرام، الخميس، أن التطبيق الشهير سيعلق حساب ترامب لمدة 24 ساعة.

يذكر أن منصات تواصل اجتماعي مختلفة أعلنت في وقت سابق تعليق حسابات ترامب بسبب “انتهاكات متكررة وجسيمة” لقواعد النزاهة الخاصة بها، على خلفية اقتحام أنصار للرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى الكابيتول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق