العناوين الرئيسيةمحليات

قرار بتوحيد لون الحجاب في مدارس مدينة الباب المحتلة

أصدرت ما يسمى بـ”مديرية التربية والتعليم” في مدينة الباب وريفها المحتلين قراراً بتوحيد لون الحجاب الذي ترتديه الطالبات في المدارس التابعة لها.

وجاء في القرار، الذي نشرته وسائل إعلام معارضة، أنه “على جميع الطالبات التقيّد بارتداء الحجاب باللون الأبيض ومنع مظاهر الزينة، كما يمنع الطلاب والطالبات من اصطحاب الجوّال إلى المدرسة تحت طائلة المصادرة”.

وقال مدير “التربية والتعليم” في مدينة الباب المحتلة المدعو “جمعة الكزكاز” إن “الهدف من القرار هو تنظيم اللون ليكون موحداً في جميع المدارس للمرحلتين الثانوية والإعدادية، واختير اللون الأبيض نزولاً عند رغبة الأهالي”.

وأضاف الكزكاز أن “منع الهواتف المحمولة أتى بعد عدة شكاوى من المديرين والأساتذة والكوادر التعليمية، فكثير من الطلاب يقومون باللعب بالهاتف في أثناء الحصة، ما يتسبب في تشتيت ذهن الطالب، فكان لا بد من إنهاء هذه الظاهرة المنتشرة في جميع المدارس” .

وتنظم ما تسمى بـ”مديريات التربية” في ريف حلب الشمالي المحتل من قبل الفصائل المسلحة المدعومة تركياً عمل المدارس، بالتعاون مع المجالس المحلية التي تدعمها تركيا أيضاً.

يذكر أن عدة قرارات سابقة صدرت عن “مديرية التربية والتعليم” في مدينة الباب المحتلة بمنع مظاهر الزينة، كوضع الرموش والخواتم والمكياج، تحت طائلة المحاسبة والفصل لمن لا يتقيد بالقرار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق