اقتصاد

غرفة تجارة دمشق تنشئ صندوقا تدخليا خاصا لتخفيض سعر الصرف

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق منار جلاد لتلفزيون الخبر، إن غرفة التجارة بدأت بإنشاء صندوق تدخلي خاص في الغرفة، وذلك لتخفيض سعر صرف الدولار.

وقال جلاد “ستتواصل الغرفة مع عدد من أصحاب الأعمال لرفد صندوقها بالقطع الأجنبي انطلاقاً من دورهم الوطني في هذه المرحلة في الوقوف إلى جانب الليرة السورية.”

موضحا ” كما تم الإيعاز لأصحاب الفعاليات التجارية والصناعية المتوسطة والصغيرة لإيداع مبالغ من القطع الأجنبي في المصارف الرسمية، والمساعدة في إعادة ضخ الدولار لدى المتعاملين بالقطع الأجنبي بخطة مُمنهجة نحو اتجاه هبوط لسعر الدولار وبشكل يومي.”

ولفت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق إلى أن هذه الخطوة تعتبر ضمن خطة العمل التي أعلنتها غرفة تجارة دمشق خلال اجتماعها يوم الخميس الفائت للوقوف إلى جانب الليرة السورية لتخفيض سعر صرف الدولار.

ونشرت غرفة التجارة بيان لها على صفحتها الرسمية على “الفيس بوك” جاء فيه توضيح للخطوات المتخذة والتي من ضمنها إنشاء صندوق تدخلي خاص في الغرفة لتخفيض سعر الدولار”.

وأشارت الغرفة إلى أنه سيتم البدء الفوري بتنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) التي سبق إعلانها من قبل الاتحاد وغرفة تجارة دمشق

كما دعت الغرفة الحكومة لمنح المصدرين دعم التصدير بشكل فوري وفق الشهادة الجمركية كون التصدير المنبع الأساسي للقطع.

يذكر أن سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية شهد ارتفاعاً كبيراً خلال الشهر الجاري حيث لامس الـ700 ليرة، ما أدى إلى خلق أزمة معيشية جديدة أثقلت كاهل المواطن المثقل أساسا بارتفاع الأسعار مقارنة مع دخله الثابت.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">