العناوين الرئيسيةمحليات

عودة المياه تجريبياً إلى منطقة خان شيخون بإدلب

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة إدلب بدء الضخ التجريبي في شبكة مياه منطقة خان شيخون بريف المحافظة المحرر، تمهيداً لإطلاق المياه وضخها بشكل دائم ونظامي لتأمين المياه للأهالي العائدين إلى منازلهم.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية، عن مدير المؤسسة المهندس محمد عجمي أن عمليات الضخ التجريبي في شبكة المياه جاءت بعد تأهيل الشبكة جراء الأضرار التي ألحقتها بها المجموعات الإرهابية أثناء وجودها في المنطقة خلال السنوات السابقة.

وأضاف أن عملية الضخ من شأنها أيضا الكشف عن أي أعطال أو تسريبات في خطوط المياه وحصرها، ليصار إلى إصلاحها وتأهيلها بشكل كامل، تمهيداً لضخ المياه في شبكة مدينة خان شيخون بصورة مستمرة خلال مدة أقصاها شهر.

وبين عجمي أن عمليات ضخ وإطلاق المياه ستكون وفق جدول محدد وفقاً لتشغيل مضخات المياه سواء على الكهرباء أو الديزل بما يضمن تغذية منطقة خان شيخون بمياه الشرب بشكل دوري.

ولفت عجمي إلى أن ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه إدلب جاهزة للاستجابة لأي طارئ أو شكوى من قبل الأهالي لإصلاح الأعطال والمشكلات التي قد تعترض تزويد المدينة بمياه الشرب مع استمرارية تشغيل منهل مياه في منطقة خان شيخون.

يذكر أن مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي تم تحريرها من قبل عناصر الجيش العربي السوري في آب عام 2019، حيث شهدت عودة عدد من أهلها إلى مدينتهم وبيوتهم بعد تهجير استمر سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق