فلاش

عمال مطحنة سلمية يشتكون عدم وجود باصات مبيت .. ومدير المطحنة يوضح

اشتكى عدد من عمال مطحنة مدينة سلمية، عدم وجود باصات مبيت تنقلهم من مكان عملهم إلى بيوتهم وقراهم في ريف المدينة .

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “نحن 14 موظف من الريف الجنوبي لمدينة سلمية، نأتي كل يوم على نفقتنا الخاصة بسبب عدم وجود ألية للمبيت، مع العلم أن باقي الموظفين لهم باصات مبيت تنقلهم إلى بيوتهم” .

وتابع المشتكي “ليتر البنزين الحر بـ 800 ليرة وقرانا تبعد ما يزيد عن 20 كيلو متر عن المطحنة، والراتب يبلغ 35 ألف ليرة، وهذه معادلة خاسرة بالنسبة لنا إن لم يؤمن لنا باص للمبيت” .

وأضاف المشتكي ” منذ ثلاثة سنوات ونحن نطالب بحل الموضوع ، ولكن بدون جدوى، وفي أحد المرات طلبوا منا تأمين سائق للتعاقد معه، لكنّا لم نجد وبقيت المشكلة قائمة” .

من جهته، أوضح مدير مطحنة سلمية، علي زعير، لتلفزيون الخبر أن “المطحنة حاولت حل مشكلة العمال المقيمين بريف سلمية الجنوبي عدة مرات، ولكن فشلت الحلول لعدة أسباب” .

وأضاف مدير المطحنة “عدد العمال في الريف الجنوبي 14 عامل، وهم في قرى متفرقة (دنيبة _ خنيفس_ تل حسن باشا) والمسافة تزيد عن 40 كيلو متر وهذا يتطلب تكاليف مالية كبيرة” .

وشرح زعير “بالرغم من التكاليف المرتفعة وضعنا عدة إعلانات للتعاقد مع سائق بعد أن أخذنا الموافقات المطلوبة، ولم يتقدم أحد لإبرام أي عقد” .

وأشار علي زعير إلى أننا “طلبنا من الموظفين إيجاد سائق للتعاقد معه بعد فشل التقدم عن طريق الاعلان، وطالبنا النقابة بإيجاد سائق للتعاقد، ولم نجد أحد، بسبب المسافة الطويلة على ما أعتقد” .

الجدير بالذكر أن المطحنة قدمت طلب للموافقة على إعلان جديد للتعاقد مع سائقين لحل المشكلة، وسيعلن عنه خلال الفترة القادمة لمحاولة حل المشكلة .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق