فلاش

عطل عالمي يصيب تطبيقات “فيسبوك” و”انستغرام” و”واتساب”

واجه مستخدمو التطبيقات التابعة لشركة “فيسبوك”، الأربعاء، صعوبات في استخدام تلك التطبيقات، حيث يعاني قسم من مستخدمي “فيسبوك” من عدم القدرة على تحميل الصور، بالتوازي مع شكاوى بشأن عمل تطبيقات “واتساب” و “انستغرام”.

وبحسب موقع “داون ديكتيتار” فإن “العطل الأكبر لخدمات فيسبوك وواتساب وانستغرام تشهده منطقتي المملكة المتحدة وشمال أوروبا، إضافة إلى بعض المناطق في أسيا، إلى جانب الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأجزاء من أمريكا الجنوبية”.

وبين الموقع أن “أكثر من 14000 مستخدم أبلغوا عن مشكلات في تطبيق “انستغرام”، في حين أبلغ أكثر من 7500 و 1600 مستخدم عن مشكلات في “فيسبوك” و”واتساب” على التوالي”.

وكعادتهم، لجأ المستخدمون إلى موقع “تويتر” للتعبير عن غضبهم من المشاكل التي تعانيها التطبيقات الأخرى عبر الهاشتاغ “#facebookdown”.

بدورها صرحت شركة “فيسبوك” عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنها “تدرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في تحميل أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى على تطبيقاتنا”، معبرة عن “أسفها للمشكلة ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

يذكر أن موقع “فيسبوك” تعرض لعطل، أذار الماضي، حيث لم يتمكن المستخدمون من جميع أنحاء العالم من الدخول إلى تطبيقاتهم لأكثر من 24 ساعة، ليواجهوا، نيسان الماضي، صعوبات جديدة في الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خدمة الرسائل الخاصة بها.

يشار إلى أن مستخدمو “واتساب” السوريون يعانون من مشاكل تتعلق بإرسال الصور ومقاطع الفيديو، عدا عن صعوبة القيام بالمكالمات الصوتية والمرئية، دون معرفة السبب الحقيقي لتلك المشاكل، ليكون الحل الوحيد هو استخدام برامج كسر البروكسي “VPN” أو التحويل إلى تطبيقات مشابهة كـ”تيليغرام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق