فلاش

طلاب جامعيون يشتكون تأخر وصول قطار طرطوس – اللاذقية

اشتكى مجموعة من الطلاب الجامعيين عبر تلفزيون الخبر، تأخر وصول القطار الذي ينطلق من محافظة طرطوس في رحلته الصباحية إلى محافظة اللاذقية، والذي لا ينسجم موعده مع دوامهم في كلياتهم الجامعية.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “أحد القطارين الذي ينطلق من طرطوس إلى اللاذقية يصل الساعة الثامنة صباحاً”، مضيفاً أن “موعد وصول القطار يتعارض مع بدء دوام الطلاب في كلياتهم بجامعة تشرين، حيث أن الدوام يبدأ حين يصل القطار الساعة الثامنة صباحاً” .

وأشار المشتكون إلى أن “هناك استحالة في وصول الطلاب إلى كلياتهم بأقل من ثلث ساعة” .

من جهة أخرى تساءل الطلاب “لم لا تكون هناك رحلة متأخرة للقطار الذي ينطلق من اللاذقية إلى طرطوس، ليخدّم أكبر قدر ممكن من الطلاب والعمال الذين ساعات عملهم طويلة”.

بدوره، أوضح مدير الخطوط الحديدية في طرطوس المهندس مضر الأعرج لتلفزيون الخبر أنه “يتم تسيير رحلتين ذهاباً ورحلتين إياباً بين طرطوس واللاذقية بمواعيد محددة، وضعت بناءً على استبيانات وبالتنسيق مع جامعة تشرين واتحاد الطلبة وبما يناسب أكبر شريحة من الركاب”.

وأفاد الأعرج “أما فيما يخص بتسيير قطار متأخر مساءً من اللاذقية إلى طرطوس فليس بالإمكان حالياً”، مضيفاً أنه ” بعد الانتهاء من إصلاح خط حمص – دمشق الذي دمره الإرهاب، سنتمكن من استثمار عربات الركاب الموجودة في دمشق، وسيكون بالإمكان تسيير قطار من اللاذقية إلى دمشق مروراً بطرطوس وحمص”.

وقال مدير الخطوط الحديدية “إن وزارة النقل – المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية تولي الاهتمام الكبير في سبيل إعادة إعمار وتأهيل جميع محاور السكك الحديدية، وذلك بعد تحريرها من قبل الجيش العربي السوري “.

يُشار إلى أنه هناك رحلتين للقطار الأولى تنطلق في السادسة والنص صباحاً، والثانية في الساعة السابعة، من طرطوس إلى اللاذقية، و أغلب ركاب القطار طلاب جامعة سواء أكان في رحلتي الذهاب صباحاً أو رحلتي الإياب بعد الظهر والتي تنطلق من محافظة اللاذقية إلى محافظة طرطوس.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق