العناوين الرئيسيةفلسطين

صواريخ على القدس المحتلة و 20 شهيدا في مجزرة غزة.. والمقاومة تتوعد برد مؤلم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الاثنين ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 20 -بينهم 9 أطفال- إضافة إلى نحو 65 جريحا، في وقت توعدت فيه المقاومة الفلسطينية برد “مؤلم يفوق توقعات العدو”.

وقالت الوزارة إنها رفعت درجة الاستعداد في كافة المستشفيات ومراكز الإسعاف والطوارئ، تحسبا لأي تصعيد “إسرائيلي”.

وشن جيش الاحتلال غارات على قطاع غزة، تزامنا مع موعد الإفطار حيث استهدفت طائرة من دون طيار أحد الأسواق في بيت حانون.

و توعدت كتائب القسام “إسرائيل” برد مؤلم يفوق توقعاتها إذا أقدمت على قصف منشآت مدنية أو منازل في غزة.

وكانت كتائب القسام أعلنت أنها وجهت ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة ردا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة.

وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة إن “كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة”. ودوت صفارات الإنذار في أنحاء القدس بعد دقائق من الموعد النهائي.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية أنها أطلقت نحو 60 صاروخا تجاه “إسرائيل”، بما في ذلك 7 على مدينة القدس، في حين استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.

وأكد مصدر في الغرفة المشتركة -التي تضم الأجنحة العسكرية لحماس والفصائل- أن “قيادة الغرفة أعطت تعليماتها لكافة القادة والعناصر الميدانية للنفير والتجهز لأي طارئ”، دون مزيد من التفاصيل.

وعقب إطلاق صواريخ المقاومة، أصدر قائد شرطة القدس أمرا بوقف مسيرة المستوطنين فورا بعد دوي صافرات الإنذار في المدينة، وأظهرت لقطات فيديو تفرق المستوطنين المشاركين في المسيرة عند سماعهم الصافرات.

وأعلن جيش الاحتلال فشل منظومة القبة الحديدية في اعتراض صورايخ المقاومة حيث قال “أن 7 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه القدس، والقبة الحديدية (المنظومة المضادة للصواريخ) اعترضت واحدا منها فقط”.

في سياق متصل، أفاد الجيش الاحتلال -في بيان منفصل- بإطلاق صاروخ مضاد للدروع من شمال قطاع غزة تجاه “إسرائيل”، دون مزيد من التفاصيل، كما سُمع دوي صافرات الإنذار في عسقلان وسديروت ومنطقة غلاف غزة.

وكانت “إسرائيل” أعلنت تحويل حركة الطائرات من مطار بن غوريون في تل أبيب (وسط)، كما أعلن وزير الدفاع “الإسرائيلي” فرض “وضع خاص” على كل البلدات والمستوطنات المحيطة بغزة، في دائرة قطرها 80 كيلومترا.

وجاء رد المقاومة بعد انتهاء مهلة حددتها للاحتلال لسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وإطلاق سراح جميع المعتقلين

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق