العناوين الرئيسيةميداني

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في عفرين المحتلة

استشهد 6 مدنيين وأصيب أكثر من عشرة آخرين، فجر الاثنين، في انفجار سيارة مفخخة بمدينة عفرين المحتلة بمحافظة حلب شمال غربي سوريا.

وأوضح مصدر يتبع ما يسمى “الإدارة المحلية” في عفرين، أن سيارة مفخخة انفجرت على طريق راجو بمركز مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، مما أدى لاستشهاد 6 مدنيين وإصابة 11 آخرين، أحدهم في حالة خطرة.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن دوي انفجار عنيف ضرب مدينة عفرين، ناجم عن سيارة مفخخة انفجرت على طريق راجو في المدينة، بعضهم قال إنها استهدفت دورية تابعة لجيش الاحتلال التركي.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا تفجيرات متكررة تطال المدنيين، وتتركز في الأسواق الشعبية والتجمعات السكنية.

وكان استشهد تسعة مدنيين وأصيب آخرون، بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة مايسمى “الجيش الوطني” الذي تدعمه تركيا، في شهر تشرين الأول الماضي.

يشار إلى أن مدينة عفرين تشهد تفجيرات متكررة، كان أعنفها انفجار سيارة مفخخة في 11 تموز الماضي استهدف منطقة يعيش فيها مهجرو غوطة دمشق الشرقية، وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين تجاوز عددهم الـ30 شخصا، إلى جانب الأضرار المادية في المحال التجارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق