العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات .. تعرف على عمر عاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي الجديد

شهدت الساحة الرياضية السورية انتخاب رئيس ونائب جديدان للاتحاد الرياضي العام ضمن أعمال المؤتمر العام العاشر للاتحاد الرياضي في دمشق، حيث انتخب السباح فراس معلا رئيسا للاتحاد، فيما تم انتخاب عمر عاروب نائباً له.

وضجت وسائل الإعلام بالكلام عن “معلا” ، في الوقت الذي أغفلت فيه الكتابة عن “العاروب” الشاب الاستثنائي، الذي يحمل سيرة ذاتية غنية ، وهو صاحب مبادرة “سوا بترجع أحلى “ التي تعتبر من اهم المبادرات الشبابية في سنوات الحرب على سوريا

وينحدر عاروب (مواليد عام 1979)، من محافظة حلب منطقة الأتارب، وهو خريج جامعة حلب باختصاص تربية معلم صف، وحاصل على ماجستير في تربية الطفل من جامعة البعث في حمص.

وشغل عاروب منصب عضو قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في مدينة حلب بين عامي 2000 و2010، ومن ثم رئيساً لفرع الاتحاد، وعضواً للمكتب التنفيذي للاتحاد رئيساً لمكتب العمل الوطني والتطوعي حتى عام 2019.

وإلى جانب ذلك، كان عاروب عضواً في عدة لجان منها: لجنة الخطط والمناهج الدراسية، واللجنة الوطنية لمكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات، واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

كما شارك عاروب في عدد من المهرجانات الطلابية والشبابية، من مثل المهرجان العالمي للشباب والطلبة في الإكوادور عام 2013، وفي روسيا عام 2017، وفي حوار الشباب العالمي عامي 2016 و2018.

وعمل على إدارة والاشراف على عمل مخيمات العمل التطوعي الجوالة للاتحاد الوطني لطلبة سوريا، وإطلاق وإدارة عدد من الملتقيات الوطنية الحوارية للشباب السوري.

ومن أبرز ما قام به عاروب كان إطلاق عدد من الحملات الوطنية والتطوعية على مستوى سوريا، أهمها حملة ” سوا بترجع أحلى” و”أبناء الشمس” و”علمني ” و”إحياء المكتبات” وغيرها.

وشهدت حملة “سوا بترجع أحلى” التي انطلقت في عدة محافظات سورية عام 2018، بدءاً من دمشق وريفها حتى حمص وحلب، تفاعلاً كبيراً من الأهالي، وهي حملة وطنية تطوعية شبابية، بعدد متطوعين تخطى الـ 20 ألف.

وعملت في حلب عام 2018 على إزالة الأنقاض وفتح شوارع المدينة وتنظيفها، وخصوصاً شوارع حلب القديمة وأزقتها وخاناتها الصعبة الوصول لها.

يذكر أن عمر عاروب عضو في مجلس الشعب السوري للدور التشريعي 2016 – 2020.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق