علوم وتكنولوجيا

“سوني” تطلق نسخة جديدة كلياً من “PlayStation”

كشفت شركة “سوني” اليابانية النقاب عن الجيل الجديد من منصة “بلاي ستيشن”، والتي من المحتمل أن تحمل اسم “PlayStation 5”.

ورغم عدم إفصاح الشركة عن التفاصيل المتعلقة بتاريخ إصدار المنصة الجديدة وأسعارها، إلا أن مواصفاتها التقنية بات معروفة، فيما تشير التسريبات إلى أن سعرها سيتراوح ما بين 650 و730 دولارا.

وجاء إعلان الشركة عن الإصدار الجديد على لسان مارك شيرني، وهو أحد أعضاء الفريق المسؤول عن تطوير المنصة الجديدة من “سوني”.

وتجنب شيرني الخوض في تفاصيل الخطط الخاصة بسماعة رأس PlayStation VR الجديدة، وقال إنه لن يتحدث عن خطط “Sony VR”، لكنه قدم بعض التفاصيل عن خطط Sony لألعاب المنصة الجديدة.

وبين شيرني أن “منصات الألعاب الجديدة لن تأتي بتقنيات قديمة كما حصل مع PlayStation 4، بل سيلاحظ المستخدمون أن PS5 تحمل تغيرات جذرية من ناحية المظهر والميزات الصورية والصوتية، وستعطي المستخدم شعورا وكأنه في العالم الافتراضي لألعاب الفيديو”.

وأوضح شيرني أن “الجيل الخامس من منصات “PS” سيزود بمعالج “AMD Ryzen” من الجيل الثالث، ومعالج رسوميات عالي الأداء من نوع “AMD Radeon Navi”، سيسمحان بتشغيل الألعاب التي تحوي مقاطع فيديو بدقة “8K” “.

وأشار إلى أن “الإصدار الجديد سيكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة من PlayStation 4 ، لذلك سيظل بإمكان كل من يشتريه اللعب بمجموعة الألعاب الحالية”.

يذكر أن أول منصة ألعاب “بلاي ستيشن” ظهرت في العام 1994، وحققت مبيعات وصلت إلى 100 مليون قطعة بعد 9 سنوات من إصدارها، فيما يعتبر الاصدار الثاني هو الأكثر مبيعاً في العالم بعد أن بلغت أكثر من 150 مليون قطعة، منذ العام 2011.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق