فلاش

“سلك معدني” في مصاصة للأطفال بطرطوس

نشر الصحفي المتابع لشؤون الجماعات الإسلامية عبدالله علي على صفحته الشخصية على “فيسبوك” صوراً لمصاصة اشتراها لإبنه من أحد المحال التجارية في محافظة طرطوس تظهر وجود “سلك معدني” في المصاصة.

وقال علي في منشوره: “اشتريت لإبني مصاصة من مكان ما في طرطوس .. لكنه سرعان ما صرخ دون أن نعرف السبب إلى أن انتبهنا إلى اللغم الموجود في المصاصة وهو عبارة عن سلك معدني رفيع وصلب فعلى ما يبدو دخل رأس السلك في لثة الصغير ما دفعه للصراخ متوجعاً”.

وأضاف علي “لم أصدق عيني للوهلة الأولى ..هل يمكن أن يصل الاستهتار الى هذه الدرجة .. ؟”.

وتابع علي “بدت المصاصة بعد تكسيرها كأنها مجبولة من خليط غريب تعافه النفس فكيف مع وجود سلك معدني كافٍ لتهديد حياه أي طفل لا سمح الله لو ابتلعه بطريقة أو بأخرى.”

وطالب علي “الجهات المعنية بالتحقيق في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات العقابية والاحترازية بحق المسؤولين عن صناعة هذا القرف والإجرام”.

وتساءل علي في منشوره “هل هي فضيحة صناعية أم جريمة بحق الطفولة أم أزمة أخلاق عامة؟.. نأمل أن نحيّد أطفالنا عن فسادنا”

وأكد علي، خلال تواصل تلفزيون الخبر معه، حول منشوره “على معاقبة المسؤولين وضرورة المتابعة لطريقة تصنيع المواد الغذائية وخصوصاً الأطفال لأن أطفالنا خط أحمر ومن المفترض أن يكون هناك إجماعا حول ذلك”.

وتعد المصاصة والشيبس والعلكة من الهدايا القيّمة التي يحبذها الأطفال وتزيد من سعادتهم وبعض الأهالي يمنعون أطفالهم من تناولها لعدم ثقتهم بها نتيجة الضرر الذي تسببه بعض هذه المنتجات.

وتلاقي المصاصة التي تحمل اسم ” Finger Goal” التي وجد السلك المعدني بداخلها، رواجاً كبيراً بين الأطفال، لتعدد نكهاتها وألوانها.

وكان عدد من المواطنين في مدينة طرطوس اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من العثور على “فول مسوس” داخل معلبات “تنورين” بعد قيامهم بشرائها من مهرجان معرض التسوق الذي أقيم في الصالة الرياضية في مدينة طرطوس.

يذكر أن دوريات حماية المستهلك في مختلف المحافظات السورية أغلقت الكثير من المحال والمصانع والمعامل التي لا تطبق المعايير الصحية في المعامل، وبعضها يقوم بخلط مواد غير صالحة للاستهلاك البشري في صناعاتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق