فلاش

سكان قرية “نزهة العاليات” يشتكون عدم حصولهم على الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

اشتكى مجموعة من سكان قرية نزهة العاليات في ريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر, عدم حصولهم على الدفعة الثانية من مازوت التدفئة.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” أكثر من نصف عائلات قرية نزهة العاليات في ريف حمص الشرقي, لم تحصل سوى على أول دفعة مازوت تدفئة ١٠٠ لتر, مع العلم أن المنطقة شديدة البرودة وترتفع ٧٥٠ م عن سطح البحر”.

و أضاف المشتكون “نطالب بالحصول على مخصصاتنا و الإسراع في توزيع الدفعة الثانية, لأن البرد آذى أطفالنا و عجائزنا ومرضانا, ولا طاقة لنا على شراء مازوت حر”.

من جهته قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية و الثروة المعدنية في حمص المهندس تمام السباعي لتلفزيون الخبر “تم توزيع كامل مخصصات الدفعة الأولى في قرية نزهة العاليات, و وصلت نسبة توزيع الدفعة الثانية إلى 50% “.

و أضاف السباعي أن “تلك النسبة جيدة بالمقارنة مع باقي القرى و أحياء المدينة ,و مستمرين بتزويد المواطنين بالمادة طالما يوجد كميات مخصصة, من الإدارة العامة لمحروقات “.

و بين السباعي أن “نسبة توزيع مازوت التدفئة في محافظة حمص نحو 50 % و تحصل كل عائلة عبر البطاقة الذكية على 50 ليتر, و ذلك لإتاحة الفرصة لتزويد عدد اكبر من العائلات بالمادة, ضمن الكميات الواردة للمحافظة “

يشار إلى أن فصل الشتاء شهد قلة في نسبة توريدات مازوت التدفئة إلى حمص، ما اثر سلبا على المواطنين و دفعهم إلى اللجوء للسوق السوداء، أو البحث عن مصادر أخرى للتدفئة.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">