العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان قرية بعمرة في منطقة صافيتا يشتكون انقطاع المياه الطويل وتعطل الهواتف الأرضية

اشتكى عدد من سكان قرية بعمرة في منطقة صافيتا بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر الانقطاع الطويل والمستمر لمياه الشرب بالإضافة إلى تعطّل الهواتف الأرضية وتوقف خدمة الانترنت.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع الانقطاع المستمر والطويل للمياه مرير، حيث تصل فترة الإنقطاع إلى 7 أيام متواصلة، كنا نضطر لشراء صهاريج مياه لتعبئة خزانات منازلنا، إلا أننا حالياً لا يوجد لدينا استطاعة مالية لشراء المياه”.

وذكر المشتكون أنه “قمنا بتقديم العديد من الشكاوى للمعنيين حول هذا الموضوع، إلا أننا لم نلقى أذناً صاغية، وبقي الحال على ماهو عليه”.

وتابع المشتكون بالقول “كما نعاني من تعطل الهواتف الأرضية في حارة الجامع التي تضم حوالي 40 منزلاً في القرية” مبينين أن “فترة تعطل الهواتف الأرضية وتوقف خدمة الإنترنت لها مايقارب العامين في حارتهم، رغم تسديد فواتير الهاتف بشكل منتظم”.

وأشار المشتكون إلى أن “بعض سكان القرية يوجد لديهم خدمة الإنترنت ولكنها ضعيفة جداً، لذا قام البعض بإيقاف الخدمة وإلغائها”.

بدوره أوضح مدير عام شركة الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “الهواتف الأرضية في قرية بعمرة بمنطقة صافيتا، لا يوجد فيها أي أعطال عامة، وإن كان هناك عطل فإنها تقتصر على حالات فردية فقط”.

وبيّن ونوس أن “خدمة الانترنت ضعيفة في القرية نتيجة بُعد القرية عن المقسم حيث تبعد عنه مسافة 8 كيلو متر” مردفاً أنه “خلال المرحلة القادمة سيتم تركيب وحدة ضوئية في تلك المنطقة لحل تلك المشكلة وضعف الإنترنت”.

وذكر ونوس أن “أي خط أرضي يحصل به عطل معين سيتم إصلاحه فور إبلاغنا عنه” مؤكداً أنه “عندما تتجاوز المسافة بين القرية والمقسم (الوحدة الضوئية) 4 كيلو متر يصبح الانترنت ضعيفاً”.

وعن مسألة انقطاع المياه المستمر في القرية، قال مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر أن “مجموعة التوليد في قرية بعمرة بمنطقة صافيتا متوقفة عن الخدمة منذ 7 أيام نتيجة حصول أعطال فيها”.

وأشار المصدر إلى أن “العمل جارٍ على إصلاحها، حيث يتوقع أن توضع بالخدمة يوم غد الخميس لتعود الأمور إلى مسارها الطبيعي ولتغطية النقص الحاصل في القرية” مبيناً أن “دور قرية بعمرة بالمياه كل 4 أو 5 أيام مرة واحدة”.

يُشار إلى أنه في وقت سابق، اشتكى عدد من المواطنين في قرى صافيتا والدريكيش والقدموس عبر تلفزيون الخبر الانقطاع الطويل والمستمر لمياه الشرب، حيث وصلت فترة الانقطاع عند بعض القرى إلى 20 يوماً .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق