العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان قرية الدرداء بحمص يشتكون عدم استكمال شبكة الصرف الصحي وسوء الطرقات

اشتكى عدد من سكان قرية الدرداء بريف حمص الجنوبي، عبر تلفزيون الخبر، عدم استكمال تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي، وسوء الطرقات.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن سكان قرية الدرداء التابعة لبلدية المنزول، نعاني من مشكلة الصرف الصحي وسوء طرقات القرية”.

وأضاف المشتكون “حتى الآن لم يستكمل مشروع الصرف الصحي، ومنذ عام وحتى الآن لا نسمع إلا بالوعود، والمعنيين بالمشكلة لا حياة لمن تنادي” .

وتابع المشتكون “ومع دخول فصل الشتاء تحولت شوارع القرية إلى برك من الطين الوحل والمياه الآسنة”، مطالبين “الإسراع بتنفيذ شبكة الصرف الصحي، و تزفيت الشوارع لإنهاء معاناتهم”.

من جهته، قال نائب رئيس بلدية المنزول أيمن الشيني لتلفزيون الخبر: “تم تنفيذ المرحلة الأولى من شبكة الصرف الصحي في قرية الدرداء، وهي عبارة عن صيانة وتأهيل الشبكة القديمة بكلفة 35 مليون ليرة سورية منذ 6 أشهر”.

وأوضح الشيني أن “المرحلة الثانية بصدد التنفيذ وبانتظار المتعهد للمباشرة، حيث تم المصادقة على المشروع بكلفة 12 مليون ليرة سورية و تشمل شارعين”.

وبين الشيني أنه “توجد خطة لتنفيذ شبكة صرف صحي تخدم كل القرية، وستنفذ تباعا وفقا للإعتمادات المالية”، مشيراً إلى أن” معظم شوارع القرية نفذ فيها شبكة صرف صحي”.

وأضاف الشيني “أما بالنسبة لتزفيت شوارع القرية، تم تلزيم مشروع لمتعهد لمد قميص إسفلتي من ساحة السنتر وصولاً إلى طريق الحمرات، وهو شارع رئيسي يخدم القرية والقرى المجاورة”.

وتابع الشيني “وتزفيت شارع رئيسي ثان، من السنتر باتجاه الغرب حتى المدرسة الابتدائية، وهو طريق عبور لأهالي القرية”، مشيراً إلى أنه “توجد خطة لتزفيت كل الشوارع و لكن لا يوجد حالياً اعتمادات مالية”.

تجدر الإشارة إلى أن قرية الدرداء تتبع إداريا لناحية الرقاما وتبعد عن مركز مدينة حمص نحو 40 كم و يبلغ عدد سكانها نحو 3 آلاف نسمة.

 

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">