العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في ريف طرطوس يشتكون تحكم موظف المياه بهم وقطع المياه عنهم وبيعها لري البساتين

اتهم سكان من قريتي بيت جحي وجديتي بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر موظف المياه بقطع المياه عنهم ، وبأنه بالمقابل يبيع المياه لأصحاب البساتين والأراضي والبيوت البلاستيكية.،

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “منذ 5 سنين ونحن نعاني بشكل كبير من الانقطاع الطويل للمياه عن منازلنا، رغم تواجدها وبشكل وفير في الخزان الرئيسي بالقرية، حتى أنه في الكثير من الأحيان نرى المياه تجري في شوارع القرية بسبب امتلاء الخزان الرئيسي بالمياه”.

وأضاف المشتكون “معاناتنا مع انقطاع المياه تتفاقم في فصل الصيف، وتكمن المعاناة الأكبر من إهمال موظف المياه وسوء توظيفه وإدارته لتوزيع وإيصال المياه إلى منازلنا، وعند محاولاتنا الكثيرة للتواصل معه والاتصال به لا يرد ولايأبه لذلك”.

وأكمل المشتكون “لا يكتفي موظف المياه بذلك بل يقوم أيضاً ببيع المياه لأصحاب البساتين والأراضي والبيوت البلاستيكية، ومنذ تعيينه في مكانه وحتى اليوم ونحن نعاني من انقطاع المياه وبشكل كبير”.

وتابع المشتكون بالقول “قمنا بتقديم العديد من الشكاوى ومعروض موقع من 40 عائلة للجهات المعنية بهذا الأمر، إلا أننا لم نلق أذناً صاغية ولم تُحل المشكلة التي نعاني منها”.

وذكر المشتكون أنه “نتيجة قلة المياه نضطر لشرائها من الصهاريج، حيث تصل قيمة كل صهريج مياه 25 ألف ليرة” مردفين أنه “لا يوجد لدينا استطاعة وقدرة على دفع هذا المبلغ بشكل دائم بسبب الأحوال المعيشية الصعبة”.

بدوره أوضح مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر إنه “تأتي المياه في قريتي بيت جحي وجديتي كل ثلاثة أيام، حيث يبدأ الضخ بمياه ضعيفة وتصبح قوية مع استمرار الدور والوقت، وحسب توارد المياه إلى خزان جديتي وخزان البرغلية”.


ويناشد السكان المتضررون الجهات المعنية في محافظة طرطوس برفع الظلم عنهم ووضع حد لتحكم هذا الموظف بمياه شربهم

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق