العناوين الرئيسيةفلاش

سكان “جبورين” في ريف حمص يشتكون سوء الطرقات والخدمات: “وين المحافظة.. وين رئيس البلدية ؟”

اشتكى مجموعة من سكان قرية جبورين بريف حمص الشمالي الغربي عبر تلفزيون الخبر الواقع السيئ لطرقات القرية.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن أهالي قرية جبورين في ريف حمص، القرية التي عانت من الحرب على مدار 8 سنوات متتالية، من الضرب والحرب و القذائف، و قدمت مايزيد عن 200 شهيد، مع العلم عدد سكانها نحو 3 آلاف نسمة”.

وتابع المشتكون “و بعد المصالحة الي صارت بريف حمص الشمالي مع تلبيسة والرستن، قدمت المحافظة ميزانية تبلغ المليار و 200 مليون لترميم الطرقات في الريف الشمالي, وما شفنا منها ولا ليرة ولا ترمم طريق واحد بالقرية من الميزانية”.

و تساءل المشتكون ” وين المحافظة؟ و وين رئيس البلدية ؟ و المعنيين بالشأن الخدمي… معقول نايمين؟”.

و أردف المشتكون “هاد وجع أهل القرية جميعا,ً بدنا الجهات المعنية تشوف هالحكي وتاخدو بعين الاعتبار حرام اللي صار واللي عم يصير فينا”.

من جهته قال رئيس بلدية جبورين تميم الصوفي لتلفزيون الخبر إنه “خلال الصيف الماضي, تم تزفيت شارعين فرعيين في القرية, و حاليا يجري تنفيذ مد قمصان إسفلتية في 3 شوارع أخرى”.

و تابع الصوفي “و كذلك سيتم خلال الشهر القادم البدء بتنفيذ مد قميص إسفلتي, في شارع المدرسة الثانوية, و في الشارع الأوسط بالقرية”.

و أضاف الصوفي “أما الطريق العام فهو بوضع سيء جدا, و قمنا بمراجعة مدير الخدمات الفنية, الذي وعد بإرسال لجنة لدراسة واقع الطريق خلال الأسبوع القادم, و إدراجه ضمن خطة العام الحالي”.

و بين الصوفي أن “الطريق العام في بلدة جبورين لم يمد بقميص إسفلتي منذ أكثر من عشرين عاما، و ما زاده سوء خلال السنوات الماضية وقوع القرية على خط تماس مباشر مع التنظيمات الإرهابية التي كانت في ريف حمص الشمالي”.

وأضاف الصوفي أن “الواقع المتردي للطريق العام، تسبب في خلق مشكلة بالنقل من القرية باتجاه المدينة و بالعكس”.

و حول الواقع الخدمي بالقرية أوضح رئيس بلدية جبورين أنه “خلال عام 2019 تحسن الواقع الخدمي بشكل تدريجي وتم مد الكبل الضوئي للهاتف الثابت و بانتظار تركيب الخطوط الهاتفية وتم تركيب برج شبكة سيريتل بتغطية تشمل القرية”.

و أضاف الصوفي “كما تم التعاقد مع متعهد لإزالة المساتر الترابية بالكامل, وتم إنشاء جسر (عبارة صندوقية) فوق الساقية بوسط القرية”.

و تابع الصوفي “وانجاز مشروعين للصرف الصحي لتخديم المناطق غير المخدمة, و كذلك تم التعاقد مع متعهد لإنجاز مشروع صرف صحي لطريق المدرسة الثانوية، باتجاه منطقة الجورة”.

يشار الى ان قرية جبورين تبعد عن مدينة حمص نحو 18 كلم, و تتبع إداريا لناحية تلبيسة بريف حمص الشمالي, حيث يبلغ عدد سكانها نحو 3 آلاف نسمة، وتشتهر بزراعة مختلف المحاصيل الزراعية و خاصة القمح و اليانسون.

تلفزيون الخبر _ حمص

Image may contain: outdoor, nature and water

Image may contain: outdoor

Image may contain: sky, outdoor and nature

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">