رياضة

سركون ابراهام لاعب سوري في الدوري السويدي يحلم بتمثيل المنتخب

شكل استدعاء الكابتن سنحاريب ملكي سابقاً لصفوف المنتخب، بداية لالتحاق عدد من اللاعبين السوريين المغتربين آخرهم النجم السوري غابريال صومي، وذلك ما دفع لاعباً آخر هو سركون ابراهام للتواصل بغيةتمثيل المنتخب.

وينتشر سوريون كثر من أبناء محافظات الجزيرة السورية في بلاد المغترب، وعدد منهم يمارس كرة القدم الاحترافية.

وتواصل سركون ابراهام مع تلفزيون الخبر عن طريق أحد معارفه، للاستفسار عن طريقة للوصول إلى مدرب المنتخب السوري الكابتن أيمن الحكيم، مبدياً رغبته الكبيرة بارتداء قميص نسور قاسيون.

ويلعب سركون ابراهام، مواليد 1991، في مركز لاعب وسط مهاجم، وكان لاعباً سابقاً في فرق كرة القدم للصالات، وحقق عام 2015 لقب هداف البطولة بـ 17 هدفا و14 اسيست، ومنح لقب أفضل لاعب في الدوري.

وفي العام التالي تألق سركون وأحرز أيضا لقب أفضل لاعب في البطولة، وزاد عن السنة السابقة في حصته التهديفية، حيث سجل 22 هدفاً وأعطى 18 اسيست.

وبدأ سركون هذا الموسم بلعب كرة القدم خارج الصالات، ووقع مع فريق “ديغرفورس” الذي ينافس ضمن الدرجة الأولى في الدوري السويدي لكرة القدم، علماً أن الدوري السويدي يتواجد فيه درجة ممتازة.

وقال سركون، المولود لأبوين من القامشلي في الحسكة، لتلفزيون الخبر “سوريا بلدي الأم، أمي وأبي ولدوا وترعرعوا في سوريا، بينما أنا ولدت في السويد، وزرت البلاد أكثر من مرة”.

وأضاف سركون، البالغ من العمر 26 عاماُ، “أتابع الفريق الوطني السوري وأعتقد أنه فريق جيد جداً، وأعتقد أنهم يلعبون كرة قدم جيدة، حيث يلعب الجميع دورهم بشكل جيد حقاً”.

وعن موسمه الحالي، أوضح صاحب الرقم 9 مع ناديه أنه ما زال يلعب في مركز خط الوسط وراء المهاجمين، ولعب 23 مباراة حتى الآن مع ناديه، سجل فيها ثمانية أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدرب منتخبنا الأولمبي حسين عفش، لتعذر الاتصال بالكابتن أيمن الحكيم الذي يواصل استعداداته لمباراتي الملحق الآسيوي مع استراليا، وقال العفش بعد مشاهدة أهداف ومشاركات سركون “لا تستطيع الحكم على اللاعب من فيديوهات فقط”، مضيفاُ “اللاعب جيد جداً وقد يشكل إضافة مهمة للمنتخب الأول”.

يذكر أن مدرب المنتخب الوطني الكابتن أيمن الحكيم كان أعلن التشكيلة النهائية للاعبين التي سيخوض بها مباراتي الملحق الآسيوي، والمؤلفة من 29 لاعباً، ضمت النجم الجديد غابريال صومي، على أن يتم استبعاد خمسة لاعبين من الـ 29 قبل مباراة الذهاب.

تلفزيون الخبر
فيديو لمجموعة من أهداف اللاعب :
https://www.facebook.com/AlkhabarTS/videos/1847041135314015/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى