العناوين الرئيسيةمحليات

زيادة في إصابات كورونا في السويداء ومشفى “زيد الشريطي” يوسع قسم العزل

بين مدير مشفى الشهيد زيد الشريطي بالسويداء، الدكتور “خلدون أبو حمدان”، أنه نظراً لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة، تم توسيع طاقة استيعاب قسم العزل بالمشفى إلى ١٣٥ مريضاً.”

وأوضح “أبو حمدان”، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه تم إغلاق قسم العمليات المجاور للقسم المذكور وتخفيف عدد العمليات الجراحية الباردة القابلة للتأجيل للحد الأدنى تمهيداً لإيقافها بشكل كامل اعتباراً من ١/١٢/٢٠٢٠.

وأشار “أبو حمدان” إلى استمرار تقديم كل خدمات العمليات الإسعافية وخدمات التوليد والإسعاف والمعالجة الورمية وغسيل الكلى والعلاج الفيزيائي الضروري”.

وأوضح “أبو حمدان” أنه نظراً لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي وصل إلى 43 مريضاً في قسم العزل وحده قامت مديرية الصحة في المحافظة بتطبيق إجراءات جديدة ضمن المشفى.

ومن أهم الإجراءات تحديد موعد الزيارة للمرضى في المستشفى بساعة واحدة يومياً من الساعة ١٢ ظهراً حتى الـ١ ظهراً، إضافة إلى الاقتصار على مرافق واحد فقط للمريض المقبول في أقسام وشعب المشفى باستثناء مرضى العزل.

وتم منع دخول أي شخص إلى حرم مديرية الصحة والمشفى والمرافق الصحية دون ارتداء كمامة، ومنع دخول السيارات إلى حرم مديرية الصحة والمشفى إلا للحالات الإسعافية على أن تغادر السيارة حرم المشفى فوراً، بحسب “أبو حمدان”.

وتوجه أبو حمدان إلى الأهالي بمساعدة الكادر الطبي في تطبيق القرارات والمتعلقة بتعاونهم حفاظاً على سلامتهم ومساهمة في قطع حلقة سراية الفيروس وعدم مراجعة المشافي إلا في الحالات الإسعافية ومراجعة مجمع العيادات التخصصية (العيادات الشاملة) والتي تقدم كل الخدمات الطبية الاختصاصية والتشخيصية الشعاعية والمخبرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">